- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

#غزة: ٥٧٠ قتيل فلسطيني ١٠٠ ألف نازح وآلاف الجرحى

Capture d’écran 2014-07-21 à 22.45.29 قتل اكثر من 570 فلسطينياً منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على غزة في الثامن من تموز، وقتل 54 فلسطينياً اليوم بينهم عدد كبير من الاطفال في الغارات الجوية والقصف المدفعي على القطاع المحاصر الذي تسيطر عليه حركة “حماس”.

وقتل في المساء 11 شخصاً بينهم خمسة اطفال في غارة استهدفت برجا سكنيا في مدينة غزة، كما قتل ستة اشخاص في قصف مدفعي على رفح ودير البلح في الجنوب والوسط.

واعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة ان بين القتلى عائلة من تسعة اشخاص بينهم 7 اطفال، قتلوا في قصف استهدف منزلهم بالقرب من رفح، كما قتلت عائلة من ثمانية اشخاص بينهم 4 اطفال في مدينة غزة.

وقتل اربعة اشخاص في قصف استهدف مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح، واربعة اخرون في قصف على جنوب غزة وفلسطيني في الشمال، بالقرب من بيت حانون.

وقتل ثلاثة فلسطينيين في قصف استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث عثر على 11 جثة تحت الانقاض.

وادى القصف على حي الشجاعية الاحد الى مقتل 74 شخصا على الاقل بينهم عدد كبير من النساء والاطفال، وفق القدرة. وشهد “الاحد الدامي” مقتل 140 فلسطينيا في الغارات والقصف المدفعي الاسرائيلي. وتم انتشال 68 جثة من تحت الانقاض في الموقع.

من جهة ثانية، اعلنت الامم المتحدة الاثنين ان اكثر من مئة الف فلسطيني نزحوا داخل قطاع غزة نتيجة الهجوم العسكري الواسع الذي بدأ في الثامن من تموز (يوليو).

وقالت الامم المتحدة في بيان ان “عدد الاشخاص الذين يبحثون عن مأوى لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) تجاوز عتبة المئة الف”.