- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

حزب الله مستعد «للتعاون» مع الفصائل الفلسطينية

Capture d’écran 2014-07-22 à 04.52.30أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله استعداد الحزب “للتعاون” مع الفصائل الفلسطينية مؤكدا ثقته بقدرتها على “الانتصار” في مواجهة الهجوم الإسرائيلي على غزة، وذلك في اتصالين مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح.

وأعلن المكتب الإعلامي للحزب في بيان أن نصر الله أجرى الأحد اتصالا بمشعل، أشاد خلاله “بصلابة وصمود المقاومين وإبداعاتهم في الميدان وبالصبر الهائل لشعب غزة المظلوم المتماسك مع مقاومته في خياراتها وشروطها”.

وأضاف أن “ما سمعه السيد نصر الله من الأخ أبو الوليد (مشعل) يبعث على الثقة المطلقة بقدرة المقاومة على الثبات والصمود وصنع الانتصار الثاني في يوليو/تموز”، في إشارة إلى حرب العام 2006 بين الحزب وإسرائيل في جنوب لبنان، والتي يقول الحزب إنه “انتصر” في ختامها.

وأكد نصر الله “وقوف حزب الله والمقاومة اللبنانية إلى جانب انتفاضة ومقاومة الشعب الفلسطيني قلبا وقالبا وإرادة ومصيرا، وكذلك تأييدها حول رؤيتها للموقف وشروطها المحقة لإنهاء المعركة القائمة”.

واشترطت حماس والفصائل للقبول بالتهدئة “ووقف العدوان والحرب على قطاع غزة، ورفع كامل للحصار عن القطاع، وفتح كافة المعابر وحرية الصيد بعمق 12 ميلا بحريا”، إضافة إلى حرية الحركة في المناطق الحدودية والإفراج عن أسرى أعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم مؤخرا في الضفة الغربية في صفقة تبادل مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وفي اتصاله مع شلح، جدد نصر الله “موقف حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان إلى جانب المقاومة في غزة وتضامنها وتأييدها واستعدادها للتعاون وللتكامل بما يخدم تحقيق أهدافها وإفشال أهداف العدوان”.

وأدى الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دخل الاثنين يومه الرابع عشر، إلى مقتل أكثر من 500 فلسطيني غالبيتهم من المدنيين. في المقابل، قتل 18 جنديا إسرائيليا منذ اعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية في القطاع في 17 تموز/يوليو، بعد عشرة أيام من الغارات الجوية.