- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

عباس: طالبنا السيسي على وجه الخصوص بالتدخل لحماية شعبنا

ما زال الرئيس الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعول على المبادرة المصرية للهدنة.  وقال عباس، خلال الجلسة الافتتاحية للقيادة الفلسطينية في مقر الرئاسة في رام الله، “نحن لا نملك الطائرات والمدفعية، ولكننا نملك قوة الحق وقوة العدل، فنحن أصحاب حق تاريخي، حق عمّد يالدم والتضحيات الجسام نملك الوحدة، وان نتحلى بالمسؤولية الوطنية وان ندرك ان الهدف الرئيس هو تدمير قضيتنا الوطنية وإجهاض المصالحة”.

وقال في مداخلته إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل الحدود، وانتهكت كل القوانين والأخلاق الدولية والانسانية”، مشدداً على أن “من اقترف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني لن يفلت من العقاب”، مؤكداً في الوقت ذاته أن الفلسطينيين سيعيدون “الإعمار بعد تحقيق الانتصار”.
وأكد ضرورة تجنيب القضية الفلسطينية أي تجاذبات إقليمية، مضيفاً “غضبنا كبير ولن نغفر ولن نسامح ولن ينعم اي احد في العالم بسلام ما لم ينعم به اطفال فلسطين”.
وأضاف: “منذ اللحظة الاولى لهذا العدوان الاسرائيلي الهمجي في قطاع غزة والضفة المحتلة والقدس، رفعنا صوتنا لوقف هذا العدوان، وطالبنا بوقف العدوان، وطالبنا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على وجه الخصوص بالتدخل لحماية شعبنا، وقدمت مصر مبادرة لوقف اطلاق النار، ورفع الحصار”.
وتابع “توجهنا إلى مصر واجرينا محادثات مع السيسي ومع المعنيين في حركتي حماس والجهاد، ثم توجهنا إلى تركيا وقطر والتقينا مع رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل لوقف العدوان الاسرائيلي، والتوصل لوقف اطلاق النار، ومن ثم فتح المعابر ورفع الحصار وإلغاء ما يسمى المناطق الحدودية البحرية، والافراج عن أسرى صفقة (جلعاد) شاليط، والدفعة الرابعة من قدامى الاسرى وأعضاء المجلس التشريعي، والعمل الفوري على ادخال المساعدات وعقد مؤتمر للمانحين لإعادة إعمار غزة”.
وأكد أن القيادة الفلسطينية متمسكة بالوحدة الوطنية وبانهاء الانقسام وبحكومة الوفاق الوطني، وسنواصل تحركاتنا وسنذهب لكل مكان لوقف العدوان وسنلاحق كل مرتكبي الجرائم مهما طال الزمن حتى لا تمر دون عقاب.
وتوجّه عباس إلى أهالي غزة قائلاً: “لن ننسى ولن نغفر.. وجراحكم هي جراحنا”، مؤكداً أن “غزة ستضمّد جراحها وسنعيد الإعمار بعد تحقيق الانتصار”.