- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اعادة التحقيق في قضية الهاشمي

قرر مجلس القضاء الأعلى العراقي إعادة التحقيق فى قضية نائب رئيس الجمهورية، طارق الهاشمي، الذى أجري من قبل قاض منفرد. وقال المجلس إن الهيئة القضائية الخماسية المكلفة بالتحقيق فى التهم الموجهة للهاشمي، قررت إعادة التحقيق الذى أجري من قبل قاضٍ منفرد.
وفيما يمر المشهد السياسي فى العراق خلال الفترة الحالية بحالة من التأزم الواضح، على خلفية التطورات الأخيرة والخاصة بمذكرة اعتقال الهاشمي، وإقالة مجلس الوزراء لنائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، لجأت القائمة العراقية إلى الجامعة العربية، حيث أرسلت خطاباً إلى الأمين العام نبيل العربي ضمنته طبيعة الملابسات فى قضية الهاشمي والاتهامات الموجهة إليه ودوافع تلك الاتهامات.
وذكر النائب عن كتلة العراقية سليم الجبوري أن “الرسالة التى تسلمها، الأحد، رئيس بعثة الجامعة العربية فى بغداد ناجي أحمد شلجم تضمنت مختلف جوانب الإشكالات السياسية التي أثيرت أخيراً والتى باتت تهدد الوضع الأمني والسياسي فى البلاد ومستقبل العملية السياسية برمتها”. وأشار إلى أن “الجامعة العربية ينبغي أن تكون على بينة بما يحصل فى العراق ومستقبل العملية السياسية وتوجهاتها، انطلاقاً من كون العراق جزءاً من محيطه العربي، ولا بد من أن تكون الجامعة العربية على دراية كاملة بالوضع السياسي ومجرياته”.