- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اسبانيا: شابتان تريدان الالتحاق بـ #داعش

اعلنت وزارة الداخلية الاسبانية اليوم الاثنين توقيف شابتين احداهما قاصر في الرابعة عشرة من عمرها في مدريد، بتهمة السعي للانضمام الى شبكة ترسل متطوعين للقتال مع تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) المتطرف في العراق وسورية.

واوضحت الوزارة أنه “للمرة الاولى في اسبانيا تم توقيف امرأتين احداهما قاصر فيما كانتا تستعدان للانضمام الى خلايا ارهابية تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية المتطرفة التي استولت على مناطق كاملة في العراق وسورية”.

ويظهر شريط فيديو بثته وزارة الداخلية الشابتين وهما ترتديان النقاب الاسود اثناء نزولهما من طائرة يحيط شرطيان بكل منهما، لكن من دون توضيح المكان الذي نقلتا اليه.

وتم توقيف الفتاة القاصر التي تبلغ 14 عاما والشابة الاخرى وتدعى فوزيه علال محمد وتبلغ 19 عاما في جيب مليلية الاسباني على الحدود الشمالية للمغرب.

واوضحت الوزارة في بيان ان “الشابتين كانتا عازمتين على عبور الحدود الى المغرب للاتصال مع الشبكة التي كان يفترض ان ترسلهما في وقت وشيك الى منطقة نزاع بين سورية والعراق”.

وتابعت “كان في نيتهما الانضمام الى احدى خلايا تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي بقيادة ابو بكر البغدادي”.

ولفتت الوزارة ايضاً الى انه اول توقيف يجرى في اسبانيا “بعد الدعوة الى الجهاد التي اطلقها في الاول من اب (اغسطس) من الموصل ابو بكر البغدادي”.