- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تصرف ساذج يفقد محي الدين مخيسي ميدالية ذهبية

Capture d’écran 2014-08-16 à 08.08.19باريس – «برس نت»

تصرف ساذج  قام به العداء الفرنسي من أصول جزائرية محي الدين مخيسي جعله يفقد ميداليته الذهبية التي فاز بها بعد أن تصدر السباق النهائي لمسافة 3000 متر موانع في بطولة أمم أوروبا لألعاب القوى. إذ أنه قبل الوصول إلى خط النهاية، بنزع قمصيه تعبيرا عن فرحته العارمة بالفوز ولوح به للجمهور قبل أن يضعه في فمه ويتابع المئة متر الأخيرة ليقفل السباق أولا ً بـ  8 دقائق و25.30 ثانية.فما كان من لجنة التحكيم إلا حرمانه من الميدالية الذهبية.،

في البداية رفع مسؤول بالسباق البطاقة الصفراء أي أنه أعطاه إنذاراً ، إلا أن الفريق الإسباني تقدم بالتماسا باسم متسابقه أنجيل موليرا، الذي حل بالمرتبة الرابعة في السباق، الميدالية البرونزية. ما دفع اللجنة التحكيمية إلى قبول الاعتراض ونزع اللقب عن مخيسي.

 ورفضت اللجنة اعتراضا تقدم به فريقه، وقال غاني يالوزسا، المدير الفني لإتحاد الرياضيين الفرنسي: ” الاعتراض المقدم من الإسبان يتنافى مع أصول اللعبة النظيفة” إذ أن آلاف المشاهدين رأوا مخيسي يصل أولاً.

وأبدى العداء عن أسفه عبر حسابه الشخصي على فيسبوك قائلا : ” يبدو أنني فقدت اللقب، لدي احترام كبير للمنافسين، وحب كبير لرياضتي، لكن لا أحد يستطيع أن يسلبني ذاك الشعور الرائع عند الوصول إلى خط النهاية ..”. وأضاف : ” أنا آسف، لقد أردت فقط الاحتفال بإنجازي على طريقة لاعبي كرة القدم، لم يكن لدي أي إنقاص من قيمة المنافسين أو الجمهور .. لا أدري هل سيكون بإمكاني خوض سباق الـ 1500  المقبل في المنافسة، لست على ما يرام من الناحية المعنوية، أنا أحترم قرار اللجنة، وشكرا لكل من دعمني”.