- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

#سوريا: معارك مطار الرقة

Capture d’écran 2014-08-21 à 06.32.57سمع دوي انفجارين في محيط مطار الطبقة العسكري آخر معاقل قوات النظام في محافظة الرقة، ناجمين عن تفجير مقاتلين اثنين من تنظيم الدولة الإسلامية لنفسيهما بعربتين مفخختين في محيط مطار الطبقة العسكري. وقد استمرت الاشتباكات منذ ليل الثلثاء بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط المطار. واندلعت المعارك قبل عشرة أيام، لكن الجولة الحالية «هي الأعنف» بحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المقرب من المعارضة السورية.

ويبدو أن المسؤول العسكري في «داعش» عمر الشيشاني يقود عملية اقتحام المطار التي بدأت بعملية انتحارية نفذت على مدخل المطار قبل بدء المواجهات التي استخدمت فيها أسلحة ثقيلة كان استولى عليها التنظيم من القوات العراقية. ووفق نشطاء، تضمنت المواجهات قصفاً عنيفاً بالأسلحة من جانب الطرفين، بدأه «داعش» بعشرات الصواريخ وقذائف الدبابات وراجمات الصواريخ. وقال الناشطون إن الطيران شن 26 غارة على محيط مطار الطبقة ومدينة الطبقة، إضافة إلى صواريخ أرض- أرض أطلقت من قرب دمشق.

وفي حلب، قال «المرصد» إن الطيران السوري شن غارات على مناطق سيطرة «داعش» في ريف حلب، حيث تجري مواجهات بين التنظيم وفصائل إسلامية معارضة، خصوصاً على أبواب بلدة مارع معقل «لواء التوحيد» الفصيل الرئيسي في «الجبهة الإسلامية».