- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

لماذا اعتذرت جورج خطيبة كلوني علم الدين عن المشاركة في لجنة التحقيق في جرائم إسرائيل؟

أعلن مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أن الخبيرة القانونية الدولية أمل علم الدين اعتذرت عن المشاركة في لجنة تحقيق مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في الانتهاكات المحتملة للقانون الإنساني الدولي في العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وتحديد المسؤولين عنها من أجل ملاحقتهم قضائيا.
اعتذرت أمل علم الدين الخبيرة القانونية الدولية، خطيبة الممثل الأمريكي جورج كلوني، عن المشاركة في لجنة تحقيق مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بخصوص انتهاكات القوانين الإنسانية في العمليات العسكرية في غزة وقد بررت ذلك بالتزاماتها المهنية.
وقد أعلن رئيس مجلس حقوق الإنساني الغابوني بودلير ندونغ ايلا في بيان نشر اليوم الثلاثاء أن علم الدين بررت اعتذارها بالتزاماتها المهنية.
وعلم الدين خبيرة في القانون الدولي تابعت دراستها في جامعة أوكسفورد على الأخص وعملت في محكمة العدل الدولية عام 2004 كما كانت مستشارة قانونية لمدعي المحكمة الخاصة من أجل لبنان.
وأعلن رئيس مجلس حقوق الإنسان الغابوني بودلير ندونغ ايلا في بيان له اختيار أمل علم الدين في لجنة التحقيق المؤلفة من ثلاثة أعضاء، مع دودو ديين (السنغال) المقرر الخاص السابق للأمم المتحدة ووليام شاباس (كندا) وهو جامعي يدرس القانون الدولي في لندن..
وشكلت هذه اللجنة بقرار من مجلس حقوق الإنسان في 23 تموز/يوليو للتحقيق.