- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

القوة العسكرية لدولة الإمارات العربية

القوات المسلحة الاماراتية التي نسب اليها مسؤولون اميركيون ضربات جوية استهدفت ميليشيات اسلامية في ليبيا، تعد 51 الف رجل بينهم 4500 ينتمون الى سلاح الجو، بحسب ارقام المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

وسلاح الجو الاماراتي يعد من الاكثر تطورا في المنطقة.

ويبلغ عديد القوات البرية 44 الف عنصر، والبحرية 2500 عنصر، بحسب ارقام المعهد للعام 2014.

والامارات العربية المتحدة دولة اتحادية تأسست في العام 1971 وتضم سبع امارات هي ابوظبي ودبي والشارقة وعجمان وام القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وبحسب المعهد، فان القوات الاماراتية تتمتع “بمروحة واسعة من المعدات العسكرية ذات الجودة العالية”.

وعلى غرار دول اخرى في المنطقة، عززت الامارات في السنوات الاخيرة مشترياتها الدفاعية خصوصا مع شراء نظام بطاريات صواريخ باتريوت من الولايات المتحدة وطلب شراء نظام “ثاد” لاعتراض الصواريخ على مرتفعات عالية جدا.

وبحسب المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، تملك الامارات 201 طائرة عسكرية بينها 138 مقاتلة، منها مقاتلات اف 16 اميركية وميراج 2000 الفرنسية.

ويؤكد المعهد ان “سلاح الجو استفاد من استثمارات كبيرة اضافة الى مفاوضات حول طلبية محتلمة لشراء 25 طائرة اف 16 اضافية واطلاق عملية استدراج عروض لاستبدال اسطول مقاتلات ميراج”.

وتعد الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا من ابرز موردي السلاح للامارات كما اطلقت في الامارات بعض الصناعات الدفاعية.

وتقيم فرنسا علاقات عسكرية وثيقة مع الامارات حيث تحظى بقاعدة بحرية على ضفاف الخليج، كما ان البلدين يتفاوضان من اجل بيع الامارات مقاتلات رافال الفرنسية.

وفي حزيران/يونيو الماضي، اعلنت الامارات البدء بالخدمة العسكرية الالزامية للذكور والاختيارية للاناث.

وكانت الامارات شاركت في 2011 في الضربات الجوية ضد نظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.