- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

#داعش: مناهج تعليم جديدة

Capture d’écran 2014-08-30 à 04.51.01بدأ تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) فرض مناهجه التعليمية في معقله في شمال شرقي البلاد فقد أصدرت «مديرية المناهج» التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» تعميماً نشرته في محافظة الرقة، ووزعته إلى كافة المؤسسات التربوية والتعليمية، تضمّن تعليمات تتعلّق بالمنهاج الدراسي الجديد.

وتم إلغاء  كافة مواد «التربية الفنية والموسيقية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتاريخ والتربية الفنية التشكيلية والرياضة وقضايا فلسفية واجتماعية ونفسية والتربية الدينية الإسلامية والتربية الدينية المسيحية».

وتضمن التعميم أيضاً تعليمات بـ«شطب جملة الجمهورية العربية السورية أينما وجدت، واستبدالها بالدولة الإسلامية»، إضافة إلى «طمس جميع الصور التي لا توافق الشريعة الإسلامية»، وصدرت تعليمات بـ «حذف النشيد العربي السوري أينما وجد، وعدم تدريس مفهوم الوطنية والقومية، وإنما الانتماء للإسلام وأهله، واستبدال كلمة الوطن أو وطنه أو سوريا أو وطني أينما وجدت بالدولة الإسلامية أو دولته الإسلامية أو بلاد المسلمين أو ولاية الشام».

وتضمنّت الورقة أيضاً «حذف أي مثال في مادة الرياضيات يدل على الربا أو الفوائد الربوية أو الديموقراطية أو الانتخاب، وحذف كل شيء في مادة العلوم يتعلّق بنظرية داروين أو رد الخلق للطبيعة أو الخلق من عدم، ورد كل الخلق لله سبحانه وتعالى». وأعلن «ديوان التعليم في ولاية الرقة عن دورة شرعية مدّتها أسبوع لمديري ومعلمي المدارس ذكوراً وإناثاً».