- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

#داعش تفتتح سوق #نخاسة في الرقة

Capture d’écran 2014-08-31 à 04.13.16فتح تنظيم ” الدولة الإسلامية” سوق نخاسة في المناطق التي يسيطر عليها ووزع على عناصره في سوريا، خلال الأيام والأسابيع الفائتة، نحو 300 فتاة وسيدة من أتباع الديانة الأيزيدية، ممن اختطفن في العراق قبل عدة أسابيع، وذلك على أساس أنهن «سبايا من غنائم الحرب مع الكفار»، وقد وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان المقرب من المعارضة،قيام عناصر التنظيم ببيع تلك المختطفات، لعناصر آخرين من التنظيم، بمبلغ مالي قدره 1000 دولار امريكي للأنثى الواحدة، بعد أن قيل أنهنَّ «دخلن الإسلام»، ليتم تزويجهنَّ لمقاتلين من تنظيم  داعشالذين قاموا بدفع الأموال للحصول على اللواتي «اشتروهنَّ بأموالهم».

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، ٢٧ حالة على الأقل، من اللواتي تم «بيعهن وتزويجهن» من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب الشمالي الشرقي، وريفي الرقة والحسكة.

وقبل نحو 3 أسابيع حاول بعض وجهاء العرب والكرد دفع الأموال من خلال وسطاء لعناصر تنظيم داعش في منطقة الشدادي معقل تنظيم الدولة الإسلامية في ريف الحسكة الجنوبي، بحجة أنهم يريدون الزواج من الإناث الأيزيديات المختطفات، وذلك ضمن عملية التفاف من أجل تحريرهن وإعادتهن إلى ذويهن.

وقد أكد الهلال الأحمر العراقى، صحة ما نشر حول قيام تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام «داعش» بإنشاء سوق للرقيق وبدئه عرض نساء الطوائف للبيع بأسواق مدينة نينوى كـ «سبايا».

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر محمد الخزاعي في بيان على موقع الهلال الأحمر: «عناصر داعش خطفوا النساء من الإيزيديات والمسيحيات كسبايا، وعرضوهن في أحد الأسواق لبيعهن».

واستنكر الهلال الأحمر العراقي الحادث وعبر عن إدانته لهذه الأفعال الإجرامية التي تقوم بها عناصر «داعش» في المدن العراقية.
وكشف الخزاعي أن «التنظيم احتجز عشرات العائلات في مطار تلعفر من التركمان والإيزيدية والمسيحيين، وقتل جميع الرجال»، مناشدًا المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي والدولة العراقية إلى «التدخل في نينوى لمعالجة الوضع الإنساني الصعب».