- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

المعارضة السورية تشارك في مجلس وزراء الخارجية العرب

أعلن الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نصر الحريري أن الائتلاف سيشارك في أعمال الدورة الثانية والأربعين بعد المائة لمجلس وزراء الخارجية العرب المقررة غدا الأحد في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة موريتانيا، حيث سيلقي رئيس الائتلاف هادي البحرة كلمة أمام الاجتماع الوزاري.

وقال الحريري في تصريح للصحافيين بعد لقائه ووفد من الائتلاف الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم السبت في مقر الجامعة “إن اللقاء تضمن بحث آخر التطورات السياسية والميدانية على الساحة السورية، بالإضافة إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2171، ونتائج اجتماع دول الناتو أمس الجمعة”.

وأضاف ان “مشاركة الوفد السوري في الاجتماع الوزاري العربي ستتمثل بوفد من الائتلاف برئاسة البحرة، خلال الجلسة المخصصة لبحث تطورات الأزمة السورية”.

وحول تسلم الائتلاف السوري المعارض لمقعد سوريا في الجامعة العربية، قال الحريري “إنه لن يُسلّم نظرا لعدم وجود حكومة للائتلاف معترف بها أو وزارة خارجية تقوم باستلام الهيئة التنفيذية الديبلوماسية الخاصة”، مضيفاً ان الأمين العام للجامعة العربية أشار إلى أن “قرار قمة الكويت كان بمشاركة وفد الائتلاف وليس بتسلّم المقعد وهو ينفّذ هذا القرار”.

وحول مطالب الائتلاف من الجامعة العربية والتي نوقشت مع الأمين العام للجامعة العربية ، قال الحريري “مطالبنا محددة وهي مساعدة الشعب السوري في التخلص من معاناته والتخلص من نظام بشار الأسد وأركان هذا النظام، وتسليم السلطة إلى هيئة الحكومة الانتقالية المنشودة وفق قرارات مؤتمر جنيف1 في 30 حزيران (يونيو) 2012 ” .

وضم وفد الائتلاف الوطني السوري المعارض كلا من الأمين العام للائتلاف نصر الحريري وعضوية هيثم المالح وبسام الملك وقاسم الخطيب وعادل الحلواني وخليل الرحمن.