- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اسرائيل تسعى لمصادرة «كل» أراضي الضفة الغربية

Capture d’écran 2014-09-06 à 20.11.09أشهر قليلة وتكون إسرائيل قد صادرت معظم أراضي الضفة الغربية بحيث تنعدم كل إمكانية لإقامة دولتين جنباً إلى جنب وكأن إسرائيل تبحث عن إحياء فلسطين من النهر إلى البحر !

فقد سلّمت السلطات الإسرائيلية  سكان قرى فلسطينية جنوب الضفة الغربية، اليوم (السبت)، قراراً أصدرته المحكمة عام 1997، يقضي بمصادرة ألفي دونم لاستخدامها لأغراض عسكرية، وفق ما نقلت “وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية” (وفا)، مشيرة إلى أن بعض هذه الأراضي مزروع بأشجار الزيتون، وشيّدت عليه منازل عدة.

ودان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، قرار المُصادرة مؤكداً أن “لا مفرّ من التوجّه إلى الهيئات الدولية، لحماية الأراضي الفلسطينية”.

وقال أبو ردينة إنه “مع استمرار إسرائيل في الإعلان عن المزيد من عمليات الاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية، فإنها تدمّر كل شيء، ولا مفرّ من التوجّه إلى مجلس الأمن، والانضمام إلى المنظمات الدولية، لحماية الأرض الفلسطينية”.

وكانت إسرائيل أعلنت، الأحد الماضي، نيتها مصادرة أربعة آلاف دونم في منطقة بيت لحم، قرب كتلة غوش عتصيون الاستيطانية، من أجل توسيع المستوطنات.