- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سوريا: دي ميستورا سيقابل المعارضة وأهل النظام

Capture d’écran 2014-09-09 à 07.38.22أعلنت الأمم المتحدة الاثنين في بيان أن الموفد الدولي الجديد إلى سوريا ستافان دي ميستورا سيقوم بأول زيارة له إلى دمشق الثلاثاء. وأوضحت أن دي ميستورا سيكون برفقة مساعده المصري رمزي عز الدين رمزي وسيجري “مشاورات مع مسؤولين سوريين”.

وقالت إنهما سيزوران بعد ذلك “دولا في المنطقة” قبل التوجه في تشرين الأول/أكتوبر إلى عواصم أخرى معنية بالنزاع السوري. ولم تشر الأمم المتحدة ما إذا كان الرئيس السوري بشار الأسد سيستقبل الموفد الأممي.

وبحسب مصدر دبلوماسي غربي في بيروت، فإن المبعوث الدولي سيصل العاصمة اللبنانية الاثنين وسيتوجه منها برا إلى دمشق. وسيلتقي دي ميستورا بعد ظهر الخميس في أحد فنادق دمشق وفدا من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديموقراطي المعارضة، حسبما أكد المنسق العام للهيئة ورئيس الوفد حسن عبد العظيم لوكالة فرانس برس.

كما ذكرت هيئة العمل الوطني الديمقراطي المعارضة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن دي ميستورا طلب إجراء لقاء معها الجمعة.

وعين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في العاشر من تموز/يوليو نائب وزير الخارجية الإيطالي السابق دي ميستورا مبعوثا للمنظمة الدولية خلفا للأخضر الإبراهيمي الذي استقال في أيار/مايو، بعدما عجز خلال عامين تقريبا من الجهد عن تحقيق اختراق في الأزمة.