- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

واشنطن تمد لبنان بصواريخ هيلفاير لصد داعش والنصرة

Capture d’écran 2014-09-12 à 23.40.55اعلن السفير الاميركي في لبنان الجمعة ان واشنطن زودت الجيش اللبناني صواريخ من طراز هيلفاير، واعدا بتزويد الجيش ايضا طائرات خفيفة وخصوصا طائرة “سيسنا” المسلحة لمساعدة لبنان في مواجهة تهديد المقاتلين المتطرفين.

واكد السفير ديفيد هيل في بيان اثر لقائه رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام انه سيتم شراء الطائرة المذكورة بتمويل سعودي مخصص للجيش اللبناني.

وقال هيل “خلال الاسبوعين الاخيرين، وصلت الى هنا سلسلة من شحنات التسلح الاميركية العاجلة. وشهد هذا الاسبوع تسليم الجيش اللبناني صواريخ هيلفاير اضافية”.

واضاف ان “الحكومة والجيش اللبنانيين طلبا طائرة اضافية من الولايات المتحدة: طائرة سيسنا مسلحة وطائرة دعم اخرى خفيفة”.

وتابع هيل “نعتزم الرد على طلب هذه الطائرات الاضافية عبر استخدام اموال وضعتها المملكة العربية السعودية بسخاء في تصرف لبنان”.

وياتي تسلم الجيش اللبناني هذه الشحنات في وقت يسعى العديد من حلفاء لبنان الى تعزيز قواته المسلحة للسماح له بمواجهة تهديد المقاتلين المتطرفين.

ولبنان واحد من الدول العربية العشر التي التزمت دعم الولايات المتحدة في محاربة متطرفي “الدولة الاسلامية” الذين يسيطرون على مناطق في العراق وسوريا.

وفي اب/اغسطس، خصصت السعودية مليار دولار لشراء اسلحة للجيش اللبناني الذي كان يخوض مواجهات مع مقاتلين متطرفين اتوا من سوريا ولا يزالون يحتجزون عسكريين لبنانيين.

واضيفت هذه المساعدة الى ثلاثة مليارات دولار رصدتها الرياض العام الفائت لشراء اسلحة فرنسية لم تسلم حتى الان.

واكد هيل ان الاسلحة التي قدمتها واشنطن “ستساعد الجيش في تأمين الحدود اللبنانية والتصدي للمجموعات المتطرفة التي عبرتها”.