- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هل قطعت داعش رأس ديفيد هاينز؟

Capture d’écran 2014-09-14 à 06.51.03بث مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية الذين يقاتلون في العراق وسوريا شريطا مصورا يوم السبت زعم أنه يصور قطع رأس موظف الإغاثة البريطاني ديفيد هاينز.

ولم يتسن لرويترز التأكد بشكل فوري من صحة هذا الشريط. ولكن المشاهد متوافقة مع المشاهد التي صورت إعدام الصحفيين الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف خلال الشهر المنصرم.

وخطف هاينز وهو أب لاثنين من بيرث في اسكتلندا ويبلغ من العمر 44 عاما العام الماضي أثناء عمله لحساب وكالة أكتيد الفرنسية.

وبدأ الشريط المصور الذي ظهر تحت عنوان “رسالة إلى حلفاء أمريكا” بحديث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن التعاون مع الحكومة العراقية وقوات البشمركة الكردية المتحالفة لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم السبت إن قتل تنظيم الدولة الإسلامية موظف الإغاثة البريطاني ديفيد هاينز عمل من اعمال الشر المحض وتوعد بتقديم القتلة للعدالة مهما طال الزمن.

وقال كاميرون في بيان نشرته رئاسة الوزراء في بريطانيا إن “هذه جريمة قتل خسيسة ومروعة لموظف إغاثة بريء. أنه عمل من أعمال الشر المحض. قلبي مع عائلة ديفيد هاينز الذي أبدى شجاعة وتحمل غير عاديين طوال هذه المحنة.

“سنفعل كل ما في وسعنا لضبط هؤلاء القتلة وضمان أن يمثلوا أمام العدالة مهما طال الزمن

 

وقال رجل ملثم يرتدي زيا أسود بلكنة بريطانية وهو واقف خلف هاينز الذي كان راكعا على ركبتيه ويرتدي حلة برتقالية “هذا المواطن البريطاني سيدفع ثمن وعدك يا كاميرون للبشمركة بتسليحهم ضد الدولة الاسلامية.”

وعرض الشريط بعد ذلك قطع رأس الرجل الجاثي على ركبتيه.

وفي نهاية الشريط عرض شخص آخر محتجز رهينة وقال الرجل الملثم إنه سيقتل إذا استمر كاميرون في دعم الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.