- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هولندا: جهاديون كانوا يخططون لعمليات ارهابية واسعة

Capture d’écran 2014-09-18 à 06.14.52عثر على “ملف يتضمن نصوصاً” تتعلق بإعتداء انتحاري وخطط لاليات انارة في هولندا داخل منزل رجل في الثالثة والثلاثين يشتبه بأنه يريد التوجه الى سوريا  للقتال في صفوف تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش)، كما اعلنت النيابة الهولندية الاربعاء.

وكتبت النيابة في بيان بشان هذا الرجل ومشتبه به آخر في الحادية والثلاثين من العمر “يشتبه في انهما يدعمان تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي”.

وكانت النيابة اعلنت في نهاية اب (اغسطس) توقيف الرجلين وزوجتيهما على اثر معلومات قدمتها اجهزة الاستخبارات الهولندية.

والاشخاص الاربعة الذين صودرت جوازاتهم، كانوا يأملون في التوجه الى سوريا مع اطفالهم الذين تراوح اعمارهم بين ثمانية اشهر وتسعة اعوام، بحسب السلطات الهولندية.

وتم الافراج عن المرأتين والرجل البالغ من العمر 31 عاماً بشروط في الخامس من ايلول (سبتمبر)، بينما افرج عن الرجل البالغ الثالثة والثلاثين في الحادي عشر منه. وتقدمت النيابة باستئناف هذا الافراج المشروط للرجلين اللذين يقيمان في هويزن في وسط هولندا.

وصودرت وثائق في منزلي المشتبه بهما، وقالت النيابة الاربعاء “عثرنا على صور ووثائق ومعدات للدعاية ورسائل”.

واضاف المصدر نفسه “عثرنا في منزل المشتبه البالغ الثالثة والثلاثين على بيانات لمتفجرات وشروحات حول استخدام الاسلحة وخطط لاليات انارة اضافة الى ملف بشان اعتداء انتحاري”.

ولم تقدم النيابة اي توضيح بالنسبة الى المكان الذي كان متوقعاً استهدافه بالاعتداء الانتحاري.

وقد غادر نحو 130 هولندياً حتى الان بلادهم للقتال بصفة جهاديين. وبحسب الارقام الاخيرة التي نشرتها في حزيران (يونيو) اجهزة الاستخبارات الهولندية، فإن 30 منهم عادوا الى هولندا في حين قتل 14 في ميادين القتال.