- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هولاند يقابل روحاني في نيويورك

لقاء السنة الماضية (أرشيف)

لقاء السنة الماضية (أرشيف)

بالمقابل علمت برس نت» من مصادر موثوقة أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند سيقابل نظيره الإيراني حسن روحاني في تنيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .

في المقابل  قال البيت الأبيض الجمعة إنه لا يتوقع عقد اجتماع بين الرئيس الأميركي باراك حسين أوباما ونظيره الإيراني حسن روحاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل. وقال الناطق باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن تفاصيل الاجتماعات الثنائية بين أوباما وزعماء العالم على هامش اجتماعات الأمم المتحدة ستعلن أوائل الأسبوع القادم لكنه لا يتوقع إضافة اجتماع بين أوباما وروحاني إلى القائمة.

وأجرى أوباما في العام الماضي مكالمة هاتفية تاريخية مع روحاني الذي انتخب رئيسا جديدا لإيران لكن الزعيمين لم يلتقيا حسبما توقع البعض أثناء اجتماعات الأمم المتحدة.

ومن جهة أخرى، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري الجمعة إن هناك دوراً لإيران في الجهود العالمية لمواجهة تهديد متشددي “الدولة الإسلامية”. وقال أمام اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إن “التحالف المطلوب للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية ليس تحالفا ذا طابع عسكري فقط أو حتى ليس تحالفا عسكريا بالأساس.” وأضاف: “يجب أن يكون تحالفا شاملا وأن يشتمل على تعاون وثيق يجمع ضروبا متعددة من الجهود. هناك دور لكل دولة في العالم تقريبا بما في ذلك إيران”.