- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

أكراد تركيا يساندون أكراد سوريا عسكريا

Capture d’écran 2014-09-21 à 07.18.20قالت مصادر مقربة من المعارضة السورية إن  نحو ٣٠٠ مقاتل كردي الحدود التركية متوجهين إلى سورية اليوم السبت لمحاربة تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش)، الذي يحاول السيطرة على بلدة عين العرب الحدودية.

وجاء ذلك بعد أن اندلعت مواجهات عنيفة بين الأكراد و “داعش” يوم الثلثاء الماضي في محيط هذه البلدة، اذ تمكن التنظيم من السيطرة على قرابة ستين قرية ليحكم حصاره لبلدة كوباني (عين عرب) المعقل الكردي على الحدود مع تركيا.

وافاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المقرب من المعارضة أنّ “المقاتلين الأكراد إنضمّوا إلى وحدات “حماية الشعب الكردي” السورية لقتال التنظيم المتطرف الذي يسعى الى السيطرة على بلدة عين العرب التي يطلق عليها الاكراد اسم كوباني”. وأضاف نقلاً عن مواطنين أكراد من ريف المدينة أن التنظيم “أعدم 11 مواطناً كردياً من ذويهم في قرى في ريف كوباني”.

في سياق متصل، دعا “الائتلاف الوطني السوري” بمناسبة إنعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل إلى “القيام بتحرك عاجل لمنع حصول تطهير أثني والفظاعات التي ترتكب في هذه المدينة”. كما دعا نجيب غضبيان ممثل “التحالف الوطني السوري” إلى “شن ضربات جوية لحماية المدنيين من همجية التنظيم وطالب من الولايات المتحدة الأمريكية المساعدة في ذلك”.