- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بداية تململ في روسيا من سياسة بوتين تجاه أوكرانيا

Capture d’écran 2014-09-22 à 06.25.27أفاد مراسل “فرانس برس” أن آلاف الأشخاص تجمعوا، اليوم (الأحد)، في وسط موسكو، في مسيرة تطالب بالسلام في أوكرانيا، وترفض الدور المنسوب إلى الكرملين، في الحرب التي يشهدها شرق هذا البلد.

وأورد المراسل أن موكب المتظاهرين الذي ضمّ شخصيات معارضة، حمل بعضهم الأعلام الروسية والأوكرانية، عبر شوارع العاصمة تحت شعاري “لا للحرب في أوكرانيا”، و”أوقفوا كذب بوتين”.

وهو أول تجمّع بهذا الحجم في روسيا ضد الحرب في أوكرانيا، منذ بدء النزاع بين الانفصاليين الموالين لموسكو، والقوات الأوكرانية، قبل أكثر من خمسة أشهر.

وقالت الشرطة إن التظاهرة التي حملت عنوان “مسيرة من أجل السلام”، شارك فيها نحو خمسة آلاف شخص، في وسط موسكو. لكن أحد المنظمين، سيرغي دافيديس، تحدّث عن “عشرات آلاف” المشاركين.

وقال فلاديمير كاشيتسين (44 عاماً)، الذي جاء على كرسيه المتحرك للمشاركة في التحرك، “أنا واثق بأن الرئيس فلاديمير بوتين هو سبب الحرب. أريد أن يكفّ عن التدخّل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا”.

وعلّق ايغور اياسين (34 عاماً) “هذه الحرب جنون وجريمة بحق أوكرانيا وسكان دونباس والروس”.

وطالب منظمو التظاهرة أن تكفّ السلطات الروسية عن “سياستها العدائية وغير المسؤولة” في أوكرانيا، والتي تؤدي في رأيهم إلى عزل موسكو، وإثارة اضطرابات اقتصادية، وتصاعد “التوجّهات الفاشية”.