- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سوريا: قتال عنيف في ضواحي دمشق

أعلن الجيش السوري توسيع العملية العسكرية التي بدأها في مدينة عدرا قرب دمشق. وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن “الجيش حقق تقدماً كبيرًا في المنطقة، بعد أن استعاد السيطرة على معامل غاز، ومبان أخرى”. وأضافت أن “القوات الحكومية قتلت عدداً من مقاتلي جبهة النصرة، الذين يستلهمون نهج تنظيم القاعدة، ودمّرت أسلحتهم”.

وتظهر لقطات مصورة، تلقتها “رويترز” من الإدارة السياسية في الجيش السوري، جنوداً يكتشفون نفقاً بطول مئتي متر في المنطقة. وقال مسؤول إنهم تمكّنوا من “إبطال مفعول القنابل التي كانت داخله”.

وأضاف: “بعد عملية سريعة وخاطفة، قامت بها إحدى تشكيلات القوات المسلحة، تمكنّا من قتل عدد كبير من المسلحين، والتقدم بشكل نوعي. وأثناء التقدم تمكنّا من اكتشاف نفق كان متجهاً من تل الصوان باتجاه عدرا البلد، على عمق بحدود الأربعة متر، وكان مُعدّاً للتفجير، حيث تم إبطال مفعول المتفجرات، وسحبها من النفق”. وجاء الهجوم في عدرا، في إطار هجوم عسكري واسع النطاق، في الآونة الأخيرة، على مواقع مقاتلي المعارضة في ريف دمشق، لا سيما في جوبر، التي تشهد معارك شرسة بين القوات الحكومية ومجموعات من مقاتلي المعارضة، بينها مقاتلون من جبهة النصرة.