- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

حلفاء «سريون» لواشنطن يضربون داعش في سوريا

Capture d’écran 2014-09-23 à 07.15.43قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاثنين إن الولايات المتحدة ودولاً شريكة شنت أول ضربات جوية ضد أهداف تنظيم “الدولة الإسلامية” بسوريا  في عمليات جارية تمثل جبهة جديدة أكثر تعقيداً في المعركة ضد المتشددين.

وقال الأدميرال جون كيربي الناطق باسم البنتاغون في بيان “أستطيع تأكيد أن قوات الجيش الأميركي وقوات دول شريكة تقوم بعمل عسكري ضد الإرهابيين من الدولة الإسلامية في سوريا باستخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ توماهوك.”

وأضاف الناطق أنه “نظرا لأن هذه العمليات جارية لسنا في وضع يسمح لنا بتقديم تفاصيل إضافية في الوقت الراهن.”

ولم يكشف كيربي عن الدول التي انضمت إلى الولايات المتحدة التي تقوم بتشكيل تحالف لقتال “الدولة الإسلامية” بعدما سيطرت على مساحات واسعة من الأراضي في العراق وسوريا وأعلنت قيام خلافة إسلامية في قلب الشرق الأوسط.

لكن مسؤولا أميركياً قال لـ”رويترز” شريطة عدم نشر اسمه إن شركاء من الدول العربية يساعدون في تنفيذ الهجمات الجوية الجارية ضد أهداف الدولة الإسلامية في سوريا  ورفض تسمية الدول أو تحديد أدوارها.

وجاءت الضربات قبل ساعات من توجه الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث سيحاول حشد المزيد من الدول وراء سعيه للتصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال كيربي إن الجنرال لويد أوستن قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي اتخذ قرار شن الضربات بموجب إذن من أوباما.