- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

توقيف الفنانة أصالة في بيروت

Assalalقالت مصادر أمنية في مطار بيروت إن الأمن العام اللبناني أوقف ظهر يوم الأربعاء المطربة السورية أصالة نصري لفترة وجيزة لدى وصولها إلى المطار قادمة من العاصمة المصرية القاهرة استنادا إلى مذكرة توقيف بحقها صادرة عن جهاز الشرطة الدولية (انتربول).

وقد جرى اعتقال المغنية السورية، الأشهر على الساحة الفنية العربية، على خلفية دعوى رفعتها سوريا ضدها بتهمة “الخيانة وإهانة الدولة”، وذلك بسبب مشاركتها في مهرجان “ليالي برك سليمان” في بيت لحم بفلسطين المحتلة، بناء على تأشيرة حصلت عليها من إسرائيل.

واضافت المصادر أن السلطات اللبنانية سحبت جواز سفر المطربة السورية والوثائق والمستندات الثبوتية الموجودة بحوزتها بعد مراجعة القضاء المختص وبناء على اشارة من النيابة العامة اللبنانية. وافرجت السلطات لاحقا عن أصالة وطلبت منها مراجعة النيابة العامة التمييزية يوم الاثنين المقبل.

وتعيش أصالة في القاهرة وهي من الفنانين السوريين الأكثر جهرا بمعارضتهم للنظام السوري وانتقاده. ولم يتضح على الفور مضمون مذكرة التوقيف الصادرة عن الانتربول ولا التهم الموجهة إلى المطربة السورية.

وغادرت أصالة المطار بانتظار مثولها أمام النيابة العامة التمييزية يوم الاثنين والقرارات التي ستتخذها السلطات اللبنانية نتيجة ذلك.