- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

يابانيون يلتحقون بـ داعش

Capture d’écran 2014-09-27 à 23.32.14نشر تنظيم داعش على أحد المواقع التابعة له صورة لمقاتل له ملامح يابانية، وجاء  في التعليق  أنه ياباني اعتنق الإسلام واسمه الحقيقي «حسن كوناكاتا» وأضاف أنه يحمل شهادة دكتوراه في اللغة العربية والعلوم الإسلامية وله ترجمة لمعاني القرآن.
وكان قائد القوات الجوية اليابانية السابق توشيو تاموغامي (Tamogami Toshio) قد نسب  إلى مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية قوله إن تسعة يابانيين انضموا إلى تنظيم داعش لكن كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية قال يوم الجمعة إنه لم يتم التأكد من تلك المعلومة.

وقال تاموغامي وهو الآن مسؤول كبير في حزب سياسي جديد على مدونته إن« نسيم بن شطريت» المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية أبلغه هذا الشهر أن تسعة يابانيين انضموا لتنظيم داعش.

وعندما سئل عن احتمال انضمام مواطنين يابانيين للتنظيم قال يوشيهيدي سوغا (Suga Yoshihide)  كبير أمناء مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي اعتيادي “الحكومة لم تؤكد مثل هذه المعلومة.”
وقال تاموغامي لوكالة أنباء رويترز إنه لم يحصل على أي تفاصيل باستثناء عدد المنضمين اليابانيين خلال اجتماعه مع نسيم بن شطريت وهو سفير إسرائيلي سابق في اليابان.