- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

برجيت باردو … ٨٠ عاماً

Capture d’écran 2014-09-29 à 21.10.44احتفلت الممثلة بريجيت باردو بعيد ميلادها الثمانين في أجواء خاصة، برفقة عدد قليل من الأصدقاء في دارتها في سان تروبيه في كوت دازور (جنوب شرق فرنسا) التي تعيش فيها مع حيواناتها بعيداً من أضواء الإعلام.

ولم ترد “بي بي” أي هدية لمناسبة عيد ميلادها، وفق ما أكد لوكالة “فرانس برس” صديقها الصحافي والكاتب هانري جان سيرفا.

وطلبت باردو التي تدافع بشغف عن قضايا الرفق بالحيوان، من محبيها عبر أثير إذاعة “أوروب 1” أن “يذهبوا إلى أقرب ملجأ لتبني حيوان وأن يأكلوا كمية أقل من اللحم”، بدلاً من تقديم الهدايا.

ووضعت 250 باقة ورد أمام دارة النجمة التي احتفلت بعيدها مع أعضاء من جمعيتها التي تعنى بالرفق بالحيوان وأصدقاء مقربين وزوجها بيرنار دورمال، وفق ما كشف سيرفا.

وتلقت باردو نسخة خاصة من المجلة التي تحررها، تتضمن رسائل من شخصيات من أوساط التمثيل والتلفزيون ومسؤولين عن منظمات تعنى بالحيوانات ساعدتها جمعيتها.

وقدم مصمم الأزياء كارل لاغرفلد باقة ورد عملاقة للجمعية، كما تبرع بمبلغ كبير من المال لمصلحتها.

وشاركت باردو بجلسة تصوير قصيرة الجمعة أمام مركب “بريجيت باردو” الذي كرسته لها منظمة “سي شيبيرد” البيئية غير الحكومية.

ومثلت “بي بي” المولودة في 28 أيلول (سبتمبر) 1934 في نحو 50 فيلماً، من الإنتاجات الكبيرة والصغيرة على حد سواء.

وأضنتها الشهرة، فوضعت حداً فجأة لمسيرتها السينمائية سنة 1973 لتكرس وقتها لقضايا الرفق بالحيوان بعد مشاهدتها وثائقياً عن صيد الفقمة.

ولا تزال النجمة السينمائية السابقة تعيش في سان تروبيه حيث تملك دارتين تستقبل فيهما الحيوانات الشاردة وتتولى إدارة جمعيتها التي اسستها في سنة 1986.

وتطالب باردو بوضع حد لذبح الأضاحي وإغلاق مسالخ الأحصنة وحماية الفيلة في افريقيا.

وهي اعتنقت سياسياً مبادئ اليمين المتطرف، ومن المعلوم أنها مقرّبة من مارين لوبن زعيمة الجبهة الوطنية في فرنسا التي أيدتها في حملته الانتخابية سنة 2012.

وحكم عليها خمس مرات بتهمة التحريض على العنف العنصري، إثر تصريحات أدلت بها عن المثليين جنسياً والمهاجرين والمسلمين. وأدى ذلك الى “المساس” بصورتها، على مع يؤكد بعض كتاب سيرة هذه النجمة التي شكلت مصدر إلهام لجيل بكامله.