- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

أكراد العراق يشنون هجوماً مضاداً

Capture d’écran 2014-09-30 à 22.35.17شنت القوات الكردية أمس الثلثاء، هجوماً على ثلاث جبهات ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) في شمال العراق، وفق ما اعلن ضباط من “البيشمركة” لوكالة “فرانس برس”.

وقال الناطق بإسم وزارة “البيشمركة” هلكورد حكمت إن “قوات البيشمركة مدعومة بطيران التحالف الدولي شنت عملية عسكرية في زمار وربيعة، ولاتزال قواتنا تتقدم منذ الفجر”. واضاف “استطاعت قواتنا طرد مسلحي داعش من 30 موقعاً في المناطق التابعة لزمار وربيعة”.

وجرت العملية بالتنسيق مع العشائر العربية التي تقطن منطقة ربيعة، وفق مسؤولين اكراد.

وعن اهمية التقدم نحو ناحية ربيعة، قال الضابط الكردي إن “قواتنا تحقق تقدماً، والسيطرة على هذه المناطق وطرد مسلحي داعش سيساعد في عملية استعادة سنجار من المسلحين”.

ووقعت سنجار التي تسكنها الاقلية الايزيدية مطلع اب (أغسطس) بيد “الدولة الاسلامية” بعد انسحاب قوات “البيشمركة” التي كانت تحميها.

وكان ضباط اعلنوا في وقت سابق أن العمليات التي بدأت فجر الثلثاء، تجري شمال مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة الجهاديين، وجنوب مدينة كركوك النفطية بالاضافة الى بلدة تقع على الحدود السورية.

وقال مصدر رفيع إن “البيشمركة اقتحمت بلدة ربيعة على الحدود بين العراق وسورية، بعد سيطرتها على بلدتي السعودية والمحمودية”. واضاف المصدر أن “القوات تخوض معارك في وسط ربيعة” التي تبعد مئة كيلومتر تقريباً شمال غرب الموصل.