- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

100 مليون جنيه لتسوية الدعاوى ضد «ماردوخ»

كشفت صحيفة «اندبندانت» اليوم الخميس أن مؤسسة قطب الإعلام روبرت مردوخ «نيوز انترناشونال» اعدت صندوقاً قانونياً يحتوي على 100 مليون جنيه استرليني، لتسوية اجراءات التقاضي المدنية التي رفعها ضحايا فضيحة التنصت على المكالمات الهاتفية قبل أن تنظر فيها المحكمة العليا في العام الجديد.
وقالت الصحيفة إن مصادر مطلعة اكدت أن «نيوز انترناشونال» خصصت هذه الأموال لتسوية العديد من القضايا البارزة، والتي من المتوقع أن يحصل اصحابها على تعويض يفوق مليون جنيه استرليني لكل واحد.
واضافت أن الشرطة البريطانية قدّرت بأن 800 شخص وقعوا ضحية القرصنة على رسائل البريد الصوتي في هواتفهم التي مارستها صحيفة «نيوز أوف ذي وورلد» التابعة لمجموعة مردوخ الإعلامية، والتي تواجه احتمال تلقيها مئات الطلبات الأخرى للحصول على تعويض عن الأضرار.
واشارت الصحيفة إلى أن محامين يتحركون نيابة عن المطالبين الحاليين، ومعظمهم من الفنانين والرياضيين المعروفين وضحايا الإرهاب، دخلوا المراحل النهائية من التفاوض مع نيوز انترناشونال، ومن المتوقع أن يتوصلوا إلى تسويات أكيدة معها.
ونقلت عن أحد هؤلاء المحامين قوله «إن صندوق التسوية الذي خصصته نيوز انترناشونال يشير إلى أن المؤسسة جادة بتجنب تعرضها للمزيد من الضرر في المحاكم».
وكانت نيوز انترناشونال قررت في تموز/يوليو الماضي وقف اصدار صحيفتها الأسبوعية نيوز أوف ذي وورلد على خلفية فضيحة التنصت بعد أن ظلت قيد التداول 168 عاماً.