- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

MHF_4414_1باريس – مرفت طانيوس (خاص)

أعلن في باريس عن تفاصيل ختام فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة المقرر في التاسع من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بنادي أبو ظبي للفروسية. تتألف المسايفة من شقين الأول كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكذلك نهائي مونديال «أم الإمارات» الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات. وذلك في إطار الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة (إفهار). ومن أبرز علامات هذه التظاهرة الدولية، بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين، فضلا عن المؤتمر الدولي لمدارس تطوير وتنمية مهارات الفرسان وكأس الوثبة.
وسيشهد المهرجان الذي يعد محفلا دوليا هاما للتعريف بالخيول العربية الأصيلة إذ شارك فيه 420 فارس وفارسة من 56 دولة اضافة الي 800 مدعو سوف يحضرون النهائيات تحت شعار (عالم واحد و5 قارات). كما ستشارك 16 فارسة في نهائيات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة للسيدات “افهار” والتي تعد اغلي وأكبر سلسلة لسباقات السيدات على صهوات الخيول العربية في العالم والذي يحمل اسم “أم الامارات” الي جانب سباقات كاس زايد وكاس الفرسان المتدربين والوثبة ستتد.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في باريس بحضور لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الاصيلة “افهار”، سامي جاسم البوعينين رئيس الاتحاد الدولي “افهار”، و عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية، احمد الحمادي عضو المكتب التنفيذي في “افهار” ممثل هيئة الامارات لسباقات الخيل، بات بوكلي المستشار الفني لمضمار نادي ابوظبي للفروسية، سوزانا سانتسون الامين العام الاتحاد الدولي للهواة “فيجنتري”، وفيخ دي رويتر عضو افهار رئيس رابطة الخيول العربية الاصيلة في هولندا.

كما حضر المؤتمر مجموعة كبيرة من الاتحادات الدولية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الاصيلة “افهار”، والمهتمين بسباقات الخيول العربية الأصيلة، وعدد كبير من الصحف والعالمية، وجمع غفير من رجال الإعلام المكتوب والمرئي. إذ حقق هذا المحفل نجاحات كبيرة وأصداء الواسعة وأصبح علامة بارزة في خريطة السباقات العالمية.
في بداية المؤتمر وجهت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان التهنئة الي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على فوز المهرة “لورا” بلقب بطولة اوروبا للخيول العربية الاصيلة في سن اربعة سنوات والتي اقيمت بالتزامن مع مهرجان سباقات قوس النصر الفرنسي في لونج شان وقالت باننا نتواجد هنا تحت شعار محبة الخيول العربية الاصيلة بوجود سلسلة تتألف من 4 سباقات مخصصة للخيول العربية الاصيلة تحت مظلة الاتحاد الدولي افهار.
وأكدت صوايا بانه تم تخصص جائزة مالية وقدرها 40 ألف يورو للفارسات المتدربات من خلال النقاط وتمنح إلى 5 دولهم في نادي الجوكي كلوب لدعم وتطوير مهارات الفارسات، إلى جانب 30 ألف يورو إلى الفارسات المحترفات والجمهور على الهواء مباشرة.