- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الجزائر: القوة التي تتعقب قاتلي السائح الفرنسي تقتل ٨ متشددين

قالت وكالة الأنباء الجزائرية إن قوات الجيش الجزائري قتلت ثمانية يشتبه بأنهم متشددون في منطقة البويرة بشرق البلاد بينما كانت تتعقب جماعة منشقة عن تنظيم القاعدة ذبحت سائحا فرنسيا الشهر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني لم تحدده قوله إن ثلاثة يشتبه في انهم متشددون قتلوا يوم الجمعة بينما قتل خمسة آخرون في البويرة التي تقع الى الشرق من العاصمة الجزائر.

وتعد جبال البويرة معقلا لعناصر من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي وأيضا جماعة جند الخلافة المنشقة عنه التي بايعت تنظيم الدولة الاسلامية الذي يقاتل في العراق وسوريا.

وقال مصدر أمنى لرويترز إن أحد المتشددين الذين قتلوا يوم السبت هو قائد كتيبة الفاروق أحد أقوى العناصر المتبقية من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في الجزائر.

وأعلنت جماعة جند الخلافة الشهر الماضي انشقاقها عن القاعدة وبايعت زعيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا الذي يمثل صعوده تحديا للقيادة العالمية لتنظيم القاعدة بين صفوف الجهاديين المتشددين.

وبعدها مباشرة أعلنت جند الخلافة انها خطفت السائح الفرنسي ايرفيه جورديل خلال رحلة له في منطقة جبلية وقامت بعدها بذبحه في تسجيل فيديو بثته على الانترنت.

وقالت الجماعة إن ذبح السائح جاء ردا على الضربات الجوية الفرنسية ضد الدولة الاسلامية