- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

أميركا تلقي أسلحة وذخائر لأكراد عين العرب (كوباني)

ألقت طائرات أميركية أسلحة وذخائر ومواد طبيّة للمقاتلين الأكراد قرب مدينة عين العرب “كوباني” لدعمهم في مواجهة تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) الذي يحاول  منذ أكثر من شهر احتلال المدينة السورية الحدودية مع تركيا.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى “سنتكوم” في بيان إن طائرات شحن عسكرية من طراز “سي-130” نفّذت عمليات إلقاء مؤن من الجو، مشيرة الى أن هذه المؤن قدمتها سلطات إقليم كردستان العراقي وأنها تهدف إلى “إتاحة استمرار التصدي لمحاولات “داعش” السيطرة على كوباني”.

وأضافت القيادة أن طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفّذت حتى اليوم ” أكثر من 135 غارة جوية” على كوباني، بينها 11 غارة شنت يومي السبت والأحد ساعدت الأكراد على صد محاولة جديدة قام بها “داعش” لقطع خطوط امداداتهم من تركيا، موضحة أن “المؤشرات تدل على أن هذه الغارات، بالتضافر مع المقاومة المستمرة على الارض ضد “داعش” أدّت الى تباطؤ تقدم التنظيم داخل المدينة، وأسفرت عن مقتل المئات من مقاتليه وتدمير العشرات من معداته العسكرية ومواقعه القتالية”.

ورأت القيادة الأميركية في بيانها أنه على الرغم من الغارات ” لا يزال الوضع الأمني هشاً في كوباني حيث يواصل “داعش” تهديد المدينة وتواصل القوات الكردية مقاومته”.

من جانبه قال الناطق باسم القوات الكردية بولات جان على حسابه على “تويتر” اليوم الاثنين إن كمية ضخمة من الذخيرة والسلاح وصلت إلى البلدة.