- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مجتهد: تجاذب في العائلة الحاكمة حول…قصر اليمامة

كتب مجتهد مغرداً حول قصر اليمامة الشهير. فقال إن «محمد بن سلمان تمكن من تنفيذ ما عجزعنه الملك عبدالله منذ توليه الحكم » ونسب له مسألة «طرد زوجة الملك فهد من قصر اليمامة والاستيلاء عليه والإقامة فيه».

ولدى مجتهد «تأويلات» حول ما يقف وراء هذا النزاع على قصر يعتبر من أجمل قصور المملكة كما يقول مجتهد «الجدير بالذكر أن قصر اليمامة من أفخم قصور آل سعود» ويؤكد مجتهد « ويفترض أن يقيم فيه الملك عبد الله بعد وفاة فهد» ويعتبر أن العهل السعودي «يخاف من أم عبد العزيز التي “حرنت” فيه» حسب قوله في تغريداته والله أعلم.

ويشرح مجتهد هذا الأمر ويقول «لقد استفاد محمد بن سلمان من تخريف والده للحد الأقصى» وهذا الجزم من قبله قابل للتشكيك ولكن لنتابع تغريداته لنرى ما يخبئه لنا فيشرح « فوالده- الأمير سلمان-  حاليا لا يهمه إلا دلع ابنه محمد حيث لم يعد يدرك شيئا في السياسة ولا الحكم» حسب قول محتهد.
ويشح مجتهد بأن «الملك والتويجري على علم بتمحور تفكير سلمان بعد خرفه حول ابنه محمد» ويبرر ذل سياسياً بأنهما «يدارونه في هذا الجانب مقابل أن يقفلوا به الطريق على الجناح الآخر» أي جناح أولاد الراحل الأمير سلطان.
ويشكف هنا مجتهد عن «ذكاء الأمير محمد» فيقول ناسباً ذلك للمقربين «ويردد القريبون من محمد بن سلمان أنه على علم بمداراة الملك لوالده من أجله هو فاستغل ذلك لأكل أكبر قصعة ممكنة قبل ان تضيع الفرص والباقي أعجب».