- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

عملة «داعش»

daech moneyأعلنت الدولة الاسلامية “داعش” في بيان لها انها في صدد اصدار عملة معدنية تتكون من الذهب والفضة والنحاس “بعيدا عن النظام المالي الطاغوتي الذي فُرض على المسلمين وكان سببا لاستعبادهم وافقارهم واهدار ثروات الامة وجعلها لقمة شائغة بايدي اليهود والصليبيين”، بحسب نص البيان.

وأضاف البيان أن الدولة الاسلامية قامت بدراسة الموضوع وتقديم مشروع متكامل لصك عملة قائمة على القيمة الذاتية لمعدني الذهب والفضة، مشيرا إلى أن مختصين ناقشوا الأمر من جميع جوانبه، وتم رفع التوصيات إلى مجلس الشورى الذي وافق عليه.

وقررت الدولة الاسلامية ضمن عملة الذهب صك فئة “الدينار الواحد” وتحمل شعار سبع سنابل للدلالة على بركة الانفاق في سبيل الله حسب الاية 261 من سورة البقرة: “مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاء وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”.

في حين صك في عملة النحاس، فئة “عشرة فلوس” وتحمل شعار الهلال للدلالة على مواقيت المسلمين حسب الاية 189 من سورة البقرة: “يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ”.

اما عملة الفضة، فصك  فئة “عشرة دراهم” وتحمل شعار المسجد الاقصى في بيت المقدس للدلالة مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم حسب الاية 1 من سورة الاسراء: “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى”.