- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مونفيس يهزم فيدرر

Capture d’écran 2014-11-21 à 23.08.55ارتقى الفرنسي جايل مونفيس الى مستوى الحدث وفجر مفاجأة كبيرة عندما هزم منافسه السويسري روجر فيدرر بواقع 6-1 و6-4 و6-3 لتتعادل فرنسا وسويسرا 1-1 في نهائي كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال يوم الجمعة.

وبعد ان منح السويسري ستانيسلاس فافرينكا منتخب بلاده التقدم 1-صفر بعد فوزه في مباراة الفردي الاولى على منافسه الفرنسي جو ويلفريد تسونجا 6-1 و3-6 و6-3 و6-2 تألق مونفيس وتفوق على المصنف الثاني عالميا فيدرر الذي عانى في الاونة الاخيرة من مشكلات في الظهر.

وغاب فيدرر عن التدريبات خلال الاسبوع الحالي بعد ان اضطر الى الانسحاب من نهائي البطولة الختامية لموسم تنس الرجال الاحد الماضي في لندن.

وأبلغ فيدرر مؤتمرا صحفيا “شعرت بتثاقل لاني لم أضرب الكرة أو ألعب أو أتحرك تماما على مدار خمسة أيام.

“الأمر لا يعني انني لم ألعب مطلقا. كل من شاهد المباراة رأى كيف كانت قوية لكنه كان الطرف الافضل في النهاية.”

ولم يسبق لمونفيس الفوز على فيدرر على الاراضي الرملية في أربع مواجهات سابقة بينهما الا انه فاز يوم الجمعة بخمسة اشواط متتالية ليحسم المجموعة الاولى.

وفي المجموعتين الثانية والثالثة وكما تظهر النتيجة استمر تفوق مونفيس في ظل تشجيع هائل من جمهور قياسي بلغ 27432 مشجعا في استاد بيير موري في مدينة ليل الفرنسية.

وقال مونفيس “لا أدري إن كان مصابا أم لا لاني لا أركز عليه بالضرورة. لكن طالما جاء الى هنا فهو على قناعة بقدرته على هزيمتي.”

وفي المباراة الاولى كان اداء فافرينكا المصنف الرابع عالميا وبطل استراليا المفتوحة اكثر انتظاما وثباتا من اداء منافسه الفرنسي تسونجا.

وقال فافرينكا في مؤتمر صحفي بعد الفوز “اعتقد انني فقط كنت اللاعب الافضل على ارض الملعب.”

وأضاف “توجهت الى الملعب وانا مستعد للقيام بامور بسيطة واعتقد ان اللعب كما فعلت في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال كان افضل اعداد للمباراة.”

وقال فافرينكا أيضا “كنت واثقا في نفسي وفي الملعب اظهرت له انني افضل منه.”

واتفق تسونجا مع رأي منافسه السويسري قائلا “ستان كان جيدا اليوم وقدم مباراة جيدة ولا جدال في ذلك.. كان افضل مني اليوم وفاز بالنقاط وهذا كل ما في الامر.”

وستقام مباراة الزوجي يوم السبت قبل اقامة اخر مباراتين للفردي يوم الاحد.

وتسعى فرنسا للفوز بلقب البطولة للمرة العاشرة في حين تسعى سويسرا للفوز باول لقب في البطولة.

وفاز فافرينكا بالمجموعة الاولى معتمدا على دقة ضرباته الخلفية في حين فشل تسونجا في الاستفادة من ضرباته الامامية التي تتميز دائما بالقوة.

وفي المجموعة الثانية نجح تسونجا في الافلات من كسر الارسال في الشوط الاول قبل ان يواصل الضغط ويحسم المجموعة ويعادل الكفة.

لكن اداء اللاعب الفرنسي تراجع في المجموعة الثالثة وتقدم فافرينكا 4-2 قبل ان يحسم المجموعة بضربة خلفية قوية.

واستمر فافرينكا في الضغط وكسر ارسال منافسه الفرنسي في الشوط الاول من المجموعة الرابعة ثم كسر الارسال مرة ثانية ليتقدم 5-2 ثم يحقق الفوز بالمباراة