- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ماني باكياو يحتفظ بلقبه بعد أن هزم الأميركي الغيري

من مباراة ماني باكياو (على اليمين) وكريس الغيري

أسقط الفلبيني ماني باكياو متحديه الأمريكي كريس الغيري ست مرات ليحتفظ بلقب منظمة الملاكمة العالمية في وزن الوسط في مكاو صباح يوم الاحد.

وسقط الجيري لأول مرة في الجولة الثانية بعدما أجبر مزيج من اللكمات الملاكم الأمريكي على الاندفاع نحو الحبال لكن في الجولة السادسة سقط الغيري رأسا على عقب بعد سلسلة من اللكمات القوية من باكياو كما سقط مرة أخرى في الجولة ذاتها بلكمة خطافية.

وتسببت لكمة يسارية قوية في سقوط الغيري على ظهره في الجولة التاسعة لكنه نهض قبل استكمال العد عليه. لكنه سقط بعدها على ركبته وبدا ان النهاية اصبحت وشيكة حينما وجه له باكياو سلسلة من اللكمات جعلته يسقط على الحبال.

لكن الملاكم الامريكي العنيد نجا من هذه الجولة ورغم سقوطه بلكمة يسارية أخرى في الجولة العاشرة الا انه استكمل النزال حتى الرمق الأخير.

وكانت هذه أول هزيمة يتجرعها الغيري مقابل 20 انتصارا من بينها تسعة انتصارات بالضربة القاضية.

وحصل الملاكم الامريكي على فرصة لنزال باكياو – الذي حقق 57 انتصارا من بينها 38 بالضربة القاضية مقابل خمس هزائم وتعادلين ضمن 64 مواجهة على مدار مسيرته – بعدما فاز بلقب منظمة الملاكمة العالمية لوزن خفيف الوسط بعد تغلبه على الروسي رسلان بروفودنيكوف.

لكن رغم محاولاته المستميتة يوم الاحدلإبقاء باكياو بعيدا لم يسدد الغيري أي لكمة قوية لمنافسه.

وقال الغيري عقب النزال عن باكياو “الخطورة لا تكمن فقط في سرعة قبضته. انه ملاكم عظيم. فعل كل شيء على نحو رائع. لم أصب بجروح لكنه سدد لي لكمات قوية جدا.”

وفي بعض الاحيان لم يستطع باكياو تسديد لكمات حاسمة لمنافسه بسبب تحركاته الجيدة بجسده للخلف.

وقال باكياو “قدمت أفضل ما لدي. كان الغيري يتحرك بسرعة. لم اندهش لقدرته على النهوض ثانية بعد كل سقوط لانه فعل ذلك ايضا امام رسلان بروفودنيكوف”

وزاد هذا الانتصار من امكانية مشاهدة مواجهة طال انتظارها بين باكياو والامريكي فلويد مايويذر الذي لم يتجرع اي هزيمة.