- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

طعن اسرائيلي في القدس

اعلنت الشرطة الاسرائيلية إصابة اسرائيلي بجروح خطرة بعد طعنه في المدينة القديمة في القدس الشرقية المحتلة مساء الاثنين، مشيرة الى اعتقال عدد من المعتدين المفترضين من الفلسطينيين.

واضافت ان الجريح وهو طالب في مدرسة تلمودية في المدينة القديمة قال انه تعرض لهجوم من قبل عدد من الفلسطينيين. وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري ان “جميع الفرضيات ممكنة في هذه المرحلة من التحقيق، لكننا نميل نحو فرضية حصول شجار بين الطرفين”. واكدت ان طالباً اخر في المدرسة ذاتها اصيب بجروح طفيفة هو ايضاً. واشارت السمري الى اعتقال ثلاثة فلسطينيين مشتبه بهم من القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها، بينهم قاصران.

بدوره، حض الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاسرائيليين والفلسطينيين على “الابتعاد عن الهوة” والعودة الى طاولة المفاوضات قبل فوات الاوان. وقال بان كي مون امام لجنة في الامم المتحدة حول حقوق الفلسطينيين ان “الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني يتقاسمان مصيراً مشتركاً على ارض مشتركة. من غير الوارد إلغاء هذا او ذاك”.

ودعا الامين العام للمنظمة الدولية “كافة الاطراف الى الابتعاد عن الهوة وايجاد طريق السلام قبل فقدان الامل والوقت”.

وهذه التصريحات تؤكد القلق الدولي حيال عودة اعمال العنف منذ اسابيع عدة وخصوصاً في القدس الشرقية. وان غياب افاق السلام ومواصلة الاستيطان الاسرائيلي يقلصان الامال بالتوصل الى حل الدولتين الذي تشجعه الامم المتحدة، والذي يمكن من خلاله ان تتعايش اسرائيل ودولة فلسطين الجديدة.