- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ميريل ستيرب في حظوة باراك حسين أوباما

merylمنح الرئيس الأمريكي باراك حسين  أوباما يوم الإثنين الميدالية الرئاسية للحرية -وهي أعلى وسام مدني امريكي- لثمانية عشر من الفنانين والسياسيين والكتاب والعلماء والنشطاء من بينهم الممثلة ميريل ستريب والمغني وكاتب الاغاني ستيفي وندر.

وقال أوباما في الحفل الذي أقيم في البيت الأبيض “إنهم لم يجعلوا فقط العالم أفضل بل انهم ايضا بالاقتداء بهم يجعلوننا أفضل بعض الشيء كل يوم. نحن ممتنون لهم حقا.”

ومن بين المكرمين ايضا اثيل كنيدي أرملة السناتور الراحل روبرت كنيدي وتوم بروكاو الصحفي بشبكة تلفزيون (إن.بي.سي) وجون دينجل العضو الديمقراطي بمجلس النواب الامريكي عن ميشيجان وأقدم عضو في الكونجرس والذي من المقرر أن يتقاعد أواخر العام الجاري.

كما اشتملت قائمة المكرمين على المؤلفة إيزابيل آيندي والناشطة سوزان هارجو والنائب الأمريكي السابق والقاضي الاتحادي أبنر ميكفا من ولاية إيلينوي.

كما حصل على الميدالية كلا من الممثلة مارلو توماس والخبير الاقتصادي روبرت سولو الفائز بجائزة نوبل وتشارلز سيفورد أحد رواد لعبة الجولف وعالمة الفيزياء ميلدريد دريسلهاس.

ومنحت الميدالية ايضا لستة أشخاص بعد وفاتهم من بينهم موظفو الحقوق المدنية جيمس شاني وأندرو جودمان ومايكل شويرنر. وقتل الثلاثة في 1964 أثناء مشاركتهم في تسجيل الناخبين في ولاية مسيسبي.

وتمنح ميدالية الحرية الرئاسية للأشخاص الذين قدموا “إسهامات جديرة بالتقدير” للأمن الأمريكي او السلام العالمي او المساعي الثقافية