- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هل تنقل داعش معركتها مع المعارضة السورية إلى تركيا؟

Capture d’écran 2014-12-03 à 23.34.13نقلت مصادر عن السفارة الأميركية في أنقرة،قولها إنها تلقت تقارير بأن “جماعات متشددة” ربما تخطط لشن هجوم على جماعة سورية معارضة في مدينة غازي عينتاب في جنوب شرق تركيا. ولم تحدد السفارة الجهة التي تعتزم استهداف الجماعة المعارضة المدعومة من الغرب، والتي تعتبر نفسها حكومة في المنفى ولكن دون أن يكون لها تأثير على المسلحين الذين يقاتلون للإطاحة بالرئيس بشار الأسد. وأضاف البيان “تلقت السفارة الأميركية تقارير بأن جماعات متشددة ربما تخطط لشن هجوم على مبنى تابع للحكومة السورية المؤقتة.”
وتابع “نذكر المواطنين الأميركيين بأن الوضع في جنوب شرق تركيا الذي عادة ما يكون هادئاً يمكن أن يتغير من دون سابق إنذار. وينبغي للمواطنين الأميركيين تجنب التوجه إلى مناطق قريبة من الحدود السورية.”
وتشكلت “الحكومة السورية المؤقتة” على يد “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” المدعوم من الغرب في تشرين الثاني 2013. وفي وقت سابق هذا العام أنشأت مقراً لها في غازي عينتاب، وهو إقليم يحد سوريا.
وتقدم “الحكومة السورية المؤقتة” الخدمات المحلية والدعم في المناطق التي يسيطر عليها المسلحون في سوريا. لكن المشاحنات السياسية وتردد الجهات المانحة في دعم جهة حزبية جعل نفوذها محدوداً.