- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فشل محاولة أميركية لتحرير رهائن في اليمن

Capture d’écran 2014-12-04 à 22.28.41اعلن البنتاغون الخميس أن الولايات المتحدة حاولت تحرير عدد من الرهائن، بينهم الاميركي لوك سامرز، الذين يحتجزهم تنظيم “القاعدة” في اليمن، لكن الجنود لم يعثروا على المواطن الاميركي.

واعلن الناطق باسم البنتاغون جون كيربي في بيان ان “الولايات المتحدة نفذت اخيراً عملية لتحرير عدد من الرهائن، بينهم المواطن الاميركي لوك سامرز، المحتجزين في اليمن بيد تنظيم “القاعدة”. (…) وتم تحرير عدد من الرهائن في المبنى المستهدف إلا أن عدداً اخر وبينهم سامرز لم يكونوا في المكان”، موضحاً ان هذه العملية نفذت بالتعاون مع السلطات اليمنية.

واضاف أن تفاصيل العملية تبقى سرية الا ان البنتاغون قرر “تقديم معلومات دقيقة ما دام تم تناقل هذه العملية بشكل واسع في المجال العام”. وقال العقيد كيربي ايضاً إن “الولايات المتحدة لن تتسامح مع خطف مواطنيها وتعمل من دون كلل على تحريرهم وملاحقة خاطفيهم”.

وكان تنظيم “قاعدة” هدد في وقت سابق الخميس في شريط فيديو بإعدام صحافي اميركي قدم على ان اسمه لوك سامرز وهو محتجز في اليمن منذ اكثر من عام. وخطف هذا المصور الصحافي البالغ الثالثة والثلاثين من العمر في ايلول (سبتمبر) 2013 في العاصمة اليمنية حسب المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت).

وفي التسجيل، هدد نصر بن علي الانسي من “القاعدة” بإعدام الرهينة في الايام الثلاثة التي تلي بث التسجيل ما لم تلب الولايات المتحدة مطالب التنظيم. ولم يورد الانسي تفاصيل المطالب لكنه اكد ان واشنطن “تعلمها جيداً”.