- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بعد الضربات ااسرائيلية: سوريا تتوجه لمجلس الأمن

طلبت سوريا من مجلس الامن التابع للامم المتحدة يوم الاثنين فرض عقوبات على اسرائيل بعد يوم من إتهامها لجارتها بقصف مناطق قرب مطار دمشق الدولي وفي بلدة الديماس قرب الحدود مع لبنان.

وشنت اسرائيل ضربات جوية داخل سوريا بضع مرات منذ بداية الصراع السوري قبل اكثر من ثلاث سنوات ودمرت في معظمها اسلحة من بينها صواريخ قال مسؤولون اسرائيليون انها كانت في طريقها الى جماعة حزب الله خصم اسرائيل اللدود في لبنان.

وفي رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والسفير التشادي الذي ترأس بلاده مجلس الامن هذا الشهر قالت سوريا ان مثل هذه الاعتداءات لن تمنعها من مكافحة الارهاب بجميع اشكاله في كامل اراضيها.

ودعت سوريا في الرسالة المجتمع الدولي ومجلس الامن الى الاضطلاع بمسؤولياتهما وإدانة “هذا الهجوم الوحشي” بقوة والتوقف عن التستر عليه تحت اي ذريعة.

وقالت الرسالة ان سوريا تدعو ايضا الى فرض نظام للعقوبات على اسرائيل وتطالب بضرورة اتخاذ جميع الاجراءات المنصوص عليها في ميثاق الامم المتحدة لمنع اسرائيل من تكرار ارتكاب مثل هذه الاعتداءات.

واتهمت سوريا اسرائيل ايضا بشن الضربات الجوية للتغطية على الانقسامات الاسرائيلية الداخلية وصرف الانتباه عن انهيار الحكومة الائتلافية الاسرائيلية وسياسات اسرائيل المتطرفة وخصوصا استمرار احتلالها للارض العربية.

ويقصف ائتلاف تقوده الولايات المتحدة ايضا اهدافا في سوريا تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية المتشدد وهو احد أشد خصوم الرئيس السوري بشار الاسد