- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الهند: اعتقال مدير حسابات داعش

اعتقلت الشرطة الهندية اليوم السبت، مسؤولاً تنفيذياً في شركة يشتبه أنه يدير حساباً مؤيداً لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) على موقع “تويتر” ينشر تطورات حملة التنظيم المتشدد العسكرية من مقره ببنغالور.

وجاء اعتقال مهدي مسرور بيسواس من منزله بعد أيام من تقرير القناة الرابعة البريطانية الذي وصفته بأنه المسؤول عن حساب “شامي ويتنس” على موقع “تويتر” الذي يتابعه آلاف الأشخاص، بينهم معظم المقاتلين الأجانب الذين ينتمون لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت الشرطة إن “الرجل البالغ من العمر 24 عاماً، كان يرسل تغريدات على موقع تويتر بعد ساعات العمل، يهلل فيها لمكاسب الدولة الإسلامية ويسخر من أعدائها”.

واضاف مفوض الشرطة إم.إن. ريدي للصحافيين، أنه “كان مقرباً على وجه الخصوص من الإرهابيين الذين يتحدثون الانكليزية من تنظيم الدولة الإسلامية، وأصبح مصدراً للتحريض والمعلومات للمجندين الجدد الذين يحاولون الانضمام للتنظيم”.

وأقامت الشرطة دعوى ضده “للتحريض على الحرب ضد الدولة”، لكن والده قال لقناة “تايمز ناو”، إن “ابنه بريء”، وإن “التهمة لفقت له”. وأضاف الأب الذي لم تذكر القناة اسمه أن “ابني ليس مرتبطاً بأي جماعة جهادية”.

وعرضت القناة الرابعة مقابلة مع مهدي قال خلالها إنه “كان يود لو انضم لتنظيم الدولة الإسلامية لكن أسرته تعتمد عليه”. وقالت القناة إن “مهدي كثيراً ما ينشر النكات والصور المضحكة، ويتحدث عن أفلام الأبطال الخارقين في صفحته على موقع فايسبوك، كما ينشر صوراً لتناول الطعام مع أصدقائه ولحفلات تقام في مكتبه”.