- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

التراث الكوري يتألق في جنوب لبنان عسكرياً

صور- “برس نت”

20141213_115327يوم كوري حافل شهدته قرية دير دبا في جنوب لبنان، أمس، حيث موقع الكتيبة الكورية الجنوبية التي تعمل في إطار قوات حفظ السلام في لبنان منذ العام 2006. فقد جاء الاحتفال “اللقاء مجدداً” كما شاءت السفارة الكورية في بيروت والقيادة العسكرية العاملة في الجنوب “ROKBATT”تسميته، استكمالاً لرحلات سياحية دورية تنظمها وزارة الدفاع في سيول بالتنسيق مع السفارة وقيادة القوة الدولية في الجنوب، لأهالي المنطقة، الى كوريا مرتين في السنة.

لذلك دعت الكتيبة الكورية الى مقرها، أمس، بعض فعاليات منطقة صور إضافة الى عدد من الذين شاركوا في برنامج رحلات الى الى كوريا الجنوبية بتنظيم وتمويل كامل من الحكومة الكورية. هذا البرنامج يشمل عدداً من الوجهاء وفعاليات ومثقفي وصحافيي المناطق الجنوبية، خصوصا تلك الواقعة في نطاق عمل القوة العسكرية لحفظ السلام. ويتضمن السفر مع مجموعة من عناصر القوة الى كوريا والمكوث هناك عشرة ايام، حيث تقوم الحكومة في سيول بتأمين الاقامة والطعام والتنقلات وتنفيذ برنامج سياحي ترفيهي طوال المدة في ربوع نهر “الهان”.DSC01808

لقد تميز الحفل في طير دبا، امس، بتنظيم جيد ومتابعة دقيقة من معظم عناصر الكتيبة التي يصل عديدها الى نحو 300 عنصر. وتضمن فقرات موسيقية تمثلت بعزف تقليدي على الدرام (الطبول) والمزامير، وهي من صلب التراث الفني الكوري. وعلى الهامش اقيم معرض للسلاح الكوري والعتاد. كما كانت مفاجأة فريق الـ”تيكواندو” الخاص تقديم فقرات جمعت بين التسلية والمهارة فبدأ برقصة على أغنية المغني الكوري الشهير بساي في اغنيته التي بلغت جميع انحاء العالم oppa gangnam style.

ثم عرضت الفرقة الخاصة بعض الحركات الرياضية والألعاب الفنية المتعلقة بالدفاع عن النفس، قبل ان يتوجه المدعوون وبعض ضباط وعناصر الكتيبة الى مائدة الغداء التي كانت كورية بامتياز.

لقد تألق التراث الكوري في جنوب لبنان من خلال البزة العسكرية، وشهد تفاعلاً من الحضور اللبناني، سيما ان بعض هذا الحضور كان قد اطلع على كنوز الثقافة والفن في كوريا الجنوبية من قبل فولدت فقرات الحفل وبعض الطعام الكوري الخاص في نفوس البعض حنيناً الى ما وراء البحار حيث “دولة الهان”.