- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

داعشي هتف «الله أكبر» وهاجم الشرطة فأردته قتيلاً

joueباريس – «برس نت»

هجم فرنسي مسلم على مركز شرطة في وسط غرب فرنسا وبادر بمحاولة قتل عدد منهم فما كان من أحد الشرطيين إلا أن أطلق الرصاص عليه فأرداه قتيلاً. وقد أكد رجال الشرطة أن المهاجم كان يهتف “الله اكبر” داخل قسم شرطة في مدينة جويه-لي-تور، مما دفع نيابة مكافحة الإرهاب لفتح تحقيقاً في الحادث. وقال مصدر قريب من التحقيق إن “الأمر يشبه اسلوب عمل تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) في مهاجمة قوات الأمن”.

وفي التفاصيل أنه في حوالى الساعة ١٣ بتوقيت غرينتش دخل رجل يحمل سكيناً مركز الشرطة ويهتف “الله اكبر” وأصاب شرطي الإستقبال في وجهه، كما أصاب شرطيين اخرين قبل أن يُقتل برصاص “رجال شرطة  في المركز استخدموا سلاحهم الميري” كما اوضحت وزارة الداخلية في بيان.

وأكد مصدر قريب من التحقيق أن المعتدي وهو فرنسي مولود في بوروندي عام 1994 ومعروف لدى اجهزة الشرطة بسبب جرائم حق عام، “كان يردد قول الله اكبر من لحظة دخوله إلى أن لفظ  آخر انفاسه”. واستناداً الى المصدر نفسه، فإن الرجل ليس مسجلاً لدى الإدارة العامة للأمن الداخلي، في حين أن شقيقه معروف لدى أجهزة الامن بمواقفه المتشددة إسلامياً، وبأنه كان يرغب في وقت ما في التوجه الى سوريا قبل ان يعدل عن ذلك.

وأكد مصدر قريب من الملف أن “التحقيق يتجه الى اعتباره اعتداء على قوات الامن بدافع التشدد الإسلامي”. وتولى قسم مكافحة الإرهاب في نيابة باريس التحقيق وفق مصدر قضائي، وفتح التحقيق في تهمة الشروع في القتل والإنضمام الى عصابة إجرامية على علاقة بمنظمة إرهابية.