- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تونس في عهد السبسي: أول اعتقال لمدون انتقد الجيش

عياريتم صباح الخميس  ٢٥ كانون الأول/ ديسمبر اعتقال المدون التونسي ياسين العياري لدى وصوله إلى مطار تونس قرطاج الدولي . وأفاد سمير بن عمر محامي المدون بأنه تمت إحالة موكله إلى المحكمة العسكرية بالعاصمة التونسية بسبب صدور حكم غيابي ضده يقضي بسجنه مدة ٣ سنوات مع التنفيذ.

وقد علق الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، عضو مجلس نواب الشعب عماد الدايمي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على  خبر اعتقال العياري قد أعلن سابقا من طرف . حيث أشار الدايمي في مدونته إلى أن النظام الجديد للرئيس التونسي المنتخب حديثا الباجي قائد السبسي انطلق في ممارساته قبل أن “يضع أصلا الرجل في الركاب”، حسب تعبيره. مضيفا” لن نسمح لهم بالعودة بنا إلى ما قبل ١٧ ديسمبر”.

وقد وجهت للعياري تهمة انتقاد أداء المؤسسة العسكرية وتوجيهه اتهامات لعدد من قياداتها البارزة من خلال كتابته مجموعة من المقالات ونشرها على حسابه الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال بن عمر المحامي إنه رغم اعتراض العياري على هذا الحكم إلا أنه تم إيداعه بالسجن المدني بالمرناقية بانتظار مثوله أمام المحكمة العسكرية في جلسة بتاريخ ٦  كانون الأول/يناير ٢٠١٥ . يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس كانت قد أعلنت فوز قائد السبسي على المنصف المرزوقي بالانتخابات الرئاسية الاثنين 22 ديسمبر/كانون الأول.

وتشهد مناطق بالجنوب التونسي منذ 4 أيام عدة احتجاجات عنيفة تخللتها مواجهات بين المواطنين والأمن التونسي تعبيرا عن عدم الرضا عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، ما جعل رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة يتوعد برد حازم.