- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مذيع سعودي يدعو السعوديين للنفير والالتحاق بـ #داعش

(نقلاً عن يوتيوب)

المذيع السعودي ماهر مشعل (نقلاً عن يوتيوب)

ذكرت صحيفة «الحياة» السعودية نقلاً عن مراسلها في الرياض أن إحدي قنوات التواصل التي وصفها المراسل بأنها «تأخذ من الإسلام ستاراً» دعت على لسان المذيع السعودي ماهر مشعل الشويب الملقب بـ«أبي الزبير الجزراوي»، الشباب السعودي لـ«النفير لالتحاق بتنظيم داعش في  سوريا والعراق».

وجاء في التقرير أن عدداً كبيراً من التعليقات على تغريدة التي وردت على حساب المذيع في موقع «تويتر» حذرت من الوقوع في شرك «القنوات الإسلامية المتشددة، التي أضحت تمارس التدليس على العامة باسم الدين».

وجاء في تغريدة السعودي ماهر مشعل الشويب على حسابه الخاص: «يجب على الشباب السعوديين الاستجابة لدعوة أمير المؤمنين أبوبكر البغدادي والنفير إلى سوريا والعراق، للالتحاق بصفوف المجاهدين نصرةً للدين».

وكان «الداعشي» السعودي ماهر مشعل حسب وصف الصحيفة الصادرة من لندن، قد عمل في مجال الإنشاد الفني مدة خمس أعوام، تنقل فيها بين عدد من القنوات والمنابر، وعلى رغم صغر سنه إلا أنه ترأس مجموعة ترفيهية كمقدم مسرحي ترفيهي، واستضيف في عدد من البرامج الواقعية واللقاءات التلفزيونية كمنشد صاعد، لينتهي به المطاف كمنشد لتنظيم «داعش» في العراق وسوريا.

كما عمل الشويب إماماً لأحد المساجد في الرياض، وعبر عن أقصى طموحاته بحسب أحد لقاءاته التلفزيونية «ترك بصمة في المجتمع»، وشارك أيضاً في أداء شارة البداية لبعض البرامج التلفزيونية، وإقامة زفات الأعراس وحفلات التخرج، كما حظي بعدد كبير من الجمهور في مجاله الإنشادي، «إلا أن ذلك العدد من الجمهور تفاجأ وخذل» بعد نفير  منشدهم في أواخر نيسان/أبريل من العام الماضي إلى سوريا. حسب قول مراسل الصحيفة.