- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اللجنة الرباعية للسلام: لتحسين “الوضع الانساني المتردي” في #غزة

قال مبعوثون من وسطاء اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط يوم الاثنين إن من الملح تحسين “الوضع الانساني المتردي” في غزة التي تضررت بشدة في حرب العام الماضي بين اسرائيل ومسلحين فلسطينيين.

واجتمع مبعوثون من الرباعية التي تضم الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا في بروكسل يوم الاثنين لبحث فرص إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط وأشاروا إلى أهمية التحاور عن كثب مع الشركاء العرب سعيا لتحقيق ذلك.

وتوقفت آخر محادثات بين اسرائيل والفلسطينيين في ابريل نيسان بعد شهور من المفاوضات العقيمة إلى حد كبير مع غضب الفلسطينيين من استمرار البناء الاستيطاني اليهودي في الأراضي المحتلة وغضب اسرائيل من محاولات ضم حركة حماس الاسلامية الى الحكومة الفلسطينية رغم أن الحركة ترفض حق اسرائيل في الوجود.

وقال بيان صدر بعد المحادثات إن مبعوثي الرباعية “أكدوا أيضا الطابع الملح لتحسين الوضع الانساني المتردي في غزة واتفقوا على ضرورة بذل كل جهد لتشجيع انجاز تعهدات المساعدة التي قدمت في مؤتمر القاهرة لاعادة اعمار غزة في أكتوبر من العام الماضي.”

وجمع مؤتمر القاهرة أكثر من خمسة مليارات دولار لمساعدة الفلسطينيين بعد الحرب المدمرة في القطاع الساحلي الصغير التي قتل خلالها اكثر من 2100 فلسطيني و73 اسرائيليا أغلبهم من الجنود