- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

كرة قدم أفريقيا: لضبط الملف الطبي للاعبين

منير دوناس

بدأت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم العمل بنظام الملف الطبي المعلوماتي قبل انطلاق كأس الأمم الحالية التي تجرى بغينيا الاستوائية، حيث أدرج أطباء المنتخبات المشاركة في هذه النسخة من “الكان” معلومات طبية دقيقة خاصة بجميع اللاعبين في النظام المعلوماتي الذي خصصته “كاف” لهذا الغرض.

وأكدت “كاف” أنه بات من الضروري على جميع الاتحادات ملء المعلومات الطبية الخاصة باللاعبين خلال جميع التظاهرات القارية المقبلة حتى يتم تأهيلهم قانونيا، بما فيها بطولتي إفريقيا لأقل من 17 سنة وأقل من 20 سنة، اللتان تحتضنهما النيجر والسنغال على التوالي في فبراير ومارس المقبلين.

وأشارت الكونفدرالية إلى أن هذا النظام سيساعد الأطقم الطبية على متابعة اللاعبين بشكل احترافي ودقيق، يمكن من اكتشاف إصابات معينة لدى اللاعبين، ومراقبة تطورهم في الجانب الصحي بمختلف الفئات العمرية.

وينتظر أن يمكن هذا النظام اللجنة الطبية التابعة للجهاز الوصي على اللعبة من خلال المعلومات الدقيقة التي تتوصل بها من تسهيل عملية المتابعة الطبية، وتوجيه برامج البحث والتدريب حسب نوعيات الإصابة والمناطق التي تكثر فيها إصابات معينة.

وأوضحت الكونفدرالية في بلاغ لها أن جميع الاتحادات الكروية التابعة لها باتت مطلعة على هذا الإجراء الضروري، بهدف جمع كل التفاصيل المتعلقة بالإصابات وكذلك الخاصة بتعاطي بعض اللاعبين للمنشطات.