- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سحب تكريم «#شارلي إيبدو» من كرنفال كولونيا

Capture d’écran 2015-01-30 à 07.05.38قرر منظمو كرنفال مدينة كولونيا الالمانية، الذي عادة ما يتضمن تهكما وهزلا سياسيا حظر موكب يكرم رسامي الكاريكاتير الذين قتلوا في الهجوم على مكتب مجلة “شارلي إبدو” الساخرة في باريس وذلك لمخاوف امنية.

وكان تصميم الموكب، والذي اختير في تصويت حر جرى من خلال الانترنت، يتضمن رجلا بزي اسود يرتدي حزاما ناسفا ويحمل مسدسا فيما يقوم مهرج بايلاج قلم في سبطانة المسدس.

وقالت لجنة تنظيم البرلمان في تصريح اصدرته في وقت متأخر من يوم الاربعاء إنها تؤيد الرسالة التي كان الموكب سينادي بها دفاعا عن حرية التعبير وحرية الصحافة. ولكنه اضاف انه تسلم “رسائل من عدد من السكان المحليين الذين يشعرون بالقلق، وهي رسائل نأخذها مأخذ الجد”. واعترف المنظمون بأنهم لم يتسلموا اي اشارت من الشرطة بوجود ثمة تهديد ارهابي.

وجاء في التصريح “لا ينبغي ان يثير الكرنفال قلق الناس، بل يجب ان يكون الكرنفال فرصة لقضاء وقت بهيج.” ومضت اللجنة للقول “لا نريد موكبا ساخرا يقوض جو الكرنفال البهيج، ولذا قررنا اليوم ايقاف انشاء موكب شارلي إبدو ومنعه من المشاركة في استعراض “اثنين زهرة الروز” في السادس عشر من فبراير / شباط.”

ولكن القرار قوبل باستهجان البعض الذين اعتبروه تنازلا للمتطرفين.