- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

#البحرين: توقف بث… «العرب»

arabتوقف بث قناة العرب الفضائية قناة الأمير السعودي الوليد بن طلال، بعد ساعات من انطلاقها من البحرين حيث اتخذت مقرا لها.  ولم يتضح بعد سبب توقف القناة، ولكن توجد تكهنات أنه يرجع إلى استضافة خليل المرزوق، أحد اقطاب المعارضة البحرينية مع انطلاق البث.

وذكرت صحيفة أخبار الخليج البحرينية على صفحتها الأولى أن توقف بث القناة يرجع “لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية، ومنها الحياد في المواقف الاعلامية وعدم المساس بكل ما يؤثر سلباً على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها”. ولم تشر الصحيفة إلى مصادر.

ولكن القناة صرحت في تغريدة على تويتر بأن توقف البث يرجع إلى مشكلات “تقنية وإدارية”. وأضاف البيان أن القناة تأمل في العودة الى البث قريبا. وقال يوسف محمد، المدير الإعلامي لهيئة المعلومات في البحرين، في تصريح لوكالة الإعلام البحرينية إن توقف القناة يرجع إلى “مشكلات تقنية” كما قالت القناة في تصريحها.

ويمكن للمشاهدين حاليا مشاهدة مواد ترويجية عن القناة على قناة بثها ولكن لا يمكنهم متابعة اي بث حي او برامج.

والمرزوق نائب سابق لرئيس البرلمان في البحرين وعضو بارز في كتلة الوفاق، الحزب الشيعي الرئيس في البلاد. وجرت تبرئة المرزوق من تهم بالتحريض على العنف وعن الارتباط بفصيل معارض تتهمه السلطات بالقيام بتفجيرات وهجمات. وكانت قناة العرب دعت المرزوق للحديث عن سحب الجنسية من 72 شخصا.