- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

#سيناء: تبادل اطلاق نار عبر الحدود مع غزة

sinaiقالت مصادر أمنية مصرية إن قوات مصرية أطلقت النار على الحدود مع غزة امس الثلاثاء بعد انفجار قنبلة قرب قافلة عسكرية مصرية قرب نقطة حدودية. وقالت مصادر أمنية إن شخصا قتل يوم الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة بمدينة الإسكندرية الساحلية بعد ساعات من العثور على قنبلتين بمطار القاهرة وانفجار قنبلة بوسط القاهرة دون سقوط قتلى أو جرحى.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تدير قطاع غزة إن مواقع فلسطينية تعرضت لإطلاق نار من الجانب المصري دون مبرر. وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس في غزة إن النيران أطلقت بشكل مفاجئ وغير مبرر. وأضاف أنه لم تقع أي انتهاكات من الجانب الفلسطيني.

وزادت المخاوف الأمنية في مصر عندما أعلن جناح تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد في مصر مسؤوليته عن هجمات متزامنة وقعت بشمال سيناء يوم الخميس الماضي وأسفرت عن مقتل أكثر من 30 من قوات الأمن.

واتهمت مصادر أمنية مصرية حماس بالمسؤولية عن انفجار يوم الثلاثاء وقالت إن العبوة زرعت من الجانب الفلسطيني واستهدفت عددا من ناقلات الجنود قرب نقطة صلاح الدين الحدودية. وأضافوا أن القوات المصرية أطلقت الرصاص كإجراء احترازي.

واجرت السلطات الفلسطينية اتصالا مع مصر للاحتجاج على إطلاق النار وطالبت بإجراء تحقيق.

وقضت محكمة مصرية في الآونة الأخيرة بحظر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وأعلنتها منظمة إرهابية مما دفع حماس لإعلان رفضها الوساطة المصرية بين إسرائيل والفلسطينيين.

وترتبط حماس فكريا بجماعة الإخوان المسلمين في مصر والتي أعلنتها السلطات أيضا جماعة إرهابية وشنت ضدها حملة صارمة عقب إعلان الجيش عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة عام 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وتنفي حماس والإخوان تورطهما في أي أعمال إرهابية.

وتشهد مصر هجمات يشنها متشددون إسلاميون يتمركزون في سيناء. واتهمت الحكومة حماس بنقل أسلحة ومقاتلين للمتشددين في شبه الجزيرة.