- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

«هاكر» سعودي ينشر تفاصيل آلاف بطاقات الائتمان الإسرائيلية

إدعى قرصان معلوماتية إنترنت سعودي أنه نشر تفاصيل 400 ألف بطاقة ائتمانية يملكها إسرائيليون، إلا أن الشركات الائتمانية قالت إن نحو 14 ألف بطاقة فقط تضررت.
وقال قرصان المعلوماتية، في بيان، إنه وضع على عدد من المواقع الإلكترونية «مرحباً اوكس عمر من أكبر مجموعة هاكرز وهابية في السعودية». وأضاف «نحن هاكرز سعوديون مجهولون قررنا أن ننشر الجزء الأول من التفاصيل التي نملكها عن إسرائيل».
وقادت الروابط في البيان إلى مواقع الكترونية تتضمن معلومات عن بطاقات ائتمانية إسرائيلية بالإضافة الى بطاقات استخدمت لشراء بضائع من مواقع «يهودية» التي تستخدم للتبرع «لحاخامات إسرائيليين صهاينة». وتابع البيان «استمتعوا بشراء أشياء لأنفسكم»، مشيراً إلى «المتعة» في «تصور 400 ألف شخص يصطفون أمام شركات بطاقات الائتمان والبنوك الإسرائيلية» و«جعل بطاقات الائتمان الإسرائيلية غير موثوقة في العالم كبطاقات الائتمان النيجيرية».
من جهته، أكد رئيس مجلس شركة بطاقات ائتمان اسرائيل ديفيد حدوث هذا الاختراق الأمني، إلاّ أنه قال إنه بعد الاطلاع على التفاصيل المنشورة على الـ «إنترنت» تم تحديد 14 ألف بطاقة ائتمانية سارية المفعول فقط. وأضاف ديفيد، في حديث إلى القناة التلفزيونية الثانية، إنه «يتم إزالة هذه البطاقات من النظام».
بدوره، أوضح رئيس مجلس ادارة شركة ائتمانية أخرى ويدعى دوف كوتلر، في حديث إلى الاذاعة العامة أنه لا يوجد خرق أمني في شركات البطاقات أو المصارف، لافتاً إلى أن «هذا كان نتيجة لاختراق مواقع الكترونية في إسرائيل». وبحسب كوتلر، فإن الخرق ليس خطيرًا لأن هناك نحو سبعة ملايين بطاقة ائتمانية مستخدمة في إسرائيل. وأضاف: «نحن نسيطر على الوضع تماماً».